آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير"التعليم" للمعلمين: لا داعي للتظاهر .. فزيادة الرواتب التي تم إقرارها "معجزة"

صورة الخبر: الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية و التعليم
الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية و التعليم

قال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية و التعليم، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، مساء اليوم الخميس، إن الزيادات الجديدة التي أقرتها المالية، والتي ستصرف للمعلمين من أول يناير الشهر القادم"معجزة".

وأوضح الوزير، أن فكرة إقرار زيادات جديدة في الموازنة الحالية المقرة بالفعل بشكل مفاجئ ، هو معجزة تدل على ان اهتمام الدولة بتحسين حال المعلمين والتعليم في مصر.

وأضاف أبو النصر، أن المالية قررت بالاضافة لتطبيق الحد الادنى للأجور على المعلمين، أن تمنحهم زيادات جديدة ستجعل رواتب المعلمين اعلى من الحد الادنى المحدد بـ 1200 جنيه، مشيرا الى انه من المقرر مع اول يناير القادم أن يصل راتب المعلم المساعد إلى 1726 جنيهًا، وكبير المعلمين إلى 4117 جنيها، بما يعنى زيادة الراتب فوق الحد الأدنى للأجور بمقدار 526 جنيها.

وتعليقاً على فكرة وجود هذا الفارق في الزيادات المصروفة للمعلمين الجدد و زملائهم القدامى، أكد الوزير أن هذا الأمر مقصود كنوع من أنواع التشجيع لشباب المعلمين، مشيراً إلى أنه آن الأوان لتشجيع الشباب، وتقديم الدعم المادي اللازم لهم على اساس انهم بناة المستقبل، وهم من سيقودوا مصر خلال الفترة القادمة.

وأشار الوزير، قائلا: "أن الوزارة لم تهمل المعلمين القدامى، بل منحتهم زيادات مالية مناسبة، رغم ان رواتبهم في الأصل هي رواتب عالية، وأن هذه الزيادات ليست الاخيرة التي سيحصل عليها المعلمون، مؤكداً أن هناك نية لوضع التعليم على أول الأولويات المستحقة للصرف عليها في الموازنة الجديدة للدولة، حيث تهدف الدولة في الفترة القادمة لرفع مستوى المعلم و البيئة التعليمية، و قال الوزير "اللي جاي أحلى يا معلمي مصر".

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير"التعليم" للمعلمين: لا داعي للتظاهر .. فزيادة الرواتب التي تم إقرارها "معجزة" (1)

محمد‏14 ‏ديسمبر, ‏2013

يااااااااااااااااارب يكون هو ده الصح باذن الله مدرس بالعقد وبتمنى انه الزياده يكون ليه فيها نصيب بدل ال229 الى باخدهم

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10544

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام