آخر الأخباراخبار مصر › البدوى لـ"الإخوان": أحذركم من دهس القانون لصالح الرغبة فى "الفوضى"

صورة الخبر: الدكتور السيد البدوى
الدكتور السيد البدوى

قال الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، إن الله لن يضيع هذا البلد، وإن خفافيش الظلام ممن يحاولون الوقيعة بين المسلمين والمسيحيين هم أعداء للإسلام وأعداء للمسيحية وأعداء لمصر، لأنهم يحاولون قتل مصر وشعبها والقضاء على تاريخها وتراثها الحضارى وسمعتها فى العالم أجمع.

وتساءل البدوى، خلال مؤتمر الوحدة الوطنية، الذى نظمه حزب الوفد اليوم، الجمعة، قائلا: "هل من المقبول أو المعقول أن نجد أنفسنا بعد ثورة امتزج فيها الدم المصرى مسلماً ومسيحياً من أجل الحرية والكرامة نجد أنفسنا نعقد المؤتمرات واللقاءات ونصدر البيانات للتأكيد على الوحدة الوطنية المصرية التى كانت أساساً لتوحيد مصر قبل خمسة آلاف عام حين أقام المصريون أول دولة مركزية وأمة موحدة فى التاريخ الإنسانى على يد الملك مينا موحد القطرين؟".

وأكد البدوى، أنه يخطئ من يعتقدون جماعة وأفراداً وتيارات أن باستطاعتهم أن يكونوا جسراً أو بوابة لأفكار الاتجاه الواحد والاتجاه المتطرف الذى يرفض الاختلاف، بل إنه يذهب لأكثر من الرفض فيكفر من يختلف معه فى الرأى أو الفكر أو التوجه السياسى.

ولفت البدوى إلى أن هيبة الدولة غائبة فلا وجود لسلطة سياسية لها قوة فرض القانون وإجبار الناس على احترامها، محذرا من الخلط بين فرض القانون وإهدار حقوق الإنسان، وحذر أيضاً من التغاضى عن محاولات دهس القانون تحت وطأة الحاجة والرغبة فى التحلل من القيود لصالح الفوضى.

وتابع البدوى: "بكل أسف يجب أن نعترف أن القانون لم يشهد تحدياً على هذا النحو السافر إلا بعد ثورة يناير، تلك الثورة التى نادت بدولة تعلى من شأن العدالة وسيادة القانون وهو الأمر الذى لا يجوز بعده أن نخلط بين الحرية والفوضى أو أن نجعل من الحاجة والعوز مبرراً لخرق القانون"، مشيرا إلى أن الساسات والمواقف لا تعبر عن الأمة، وإنما تعبر عن فصيل واحد فقط.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البدوى لـ"الإخوان": أحذركم من دهس القانون لصالح الرغبة فى "الفوضى"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23750

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام