آخر الأخباراخبار مصر › بالفيديو.. مرسى لقادة المجلس العسكرى: لا تلتفتوا للشائعات ولن نقبل الإهانة

صورة الخبر: الرئيس مرسى خلال اجتماعه بالمجلس العسكرى
الرئيس مرسى خلال اجتماعه بالمجلس العسكرى

قال الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة عقب اجتماع المجلس العسكرى مساء أمس الخميس، "ألتقى اليوم مع قادة القوات المسلحة، وأتواصل معهم باستمرار وبكل السبل، وسعدت جدا بهذا الاجتماع، وأود أن أؤكد أنه لا يمكن أن أسمح بأى نوع من الإساءة، أو التعريض، أو أى وسيلة للتعدى على أى فرد بالقوات المسلحة قادة وضباط وصف وجنود، وهذا موجه إلى المجتمع كله، فأى إساءة للقوات المسلحة هى إساءة لنا جميعا".

وأضاف الرئيس مرسى، "لا أسمح أبدا ولا أقبل، ولا يمكن أن يرضى مصرى واحد بأى نوع من الإساءة للجيش المصرى، فهذا الشعب يقدر جدا، ويعى دور قواته المسلحة، وأنا أعلن ذلك للعالم كله، حيث إن الجيش يحمى أمن وسلامة الوطن من أى عدوان عليه، وعلى أمنه الداخلى".

وأوضح الرئيس مرسى عبر فيديو بثه المتحدث العسكرى على صفحته الرسمية على "فيس بوك"، أنه خلال اجتماع المجلس تم مناقشة آليات أمن الوطن، وحماية حدوده الشمالية والشرقية الغربية والجنوبية، قائلا: "لا مجال للحديث عن أى نوع من التفريط فى حبة رمل واحدة لهذا الوطن، حيث إن الحامى الأول والحقيقى لهذه الحدود هو القوات المسلحة".

وأشار الرئيس مرسى إلى أن الاجتماع تطرق إلى تنمية محور قناة السويس، مع حفظ المساحات الضرورية لأعمال الدفاع والتعبئة فى هذا المحور، طبقا لما يقرر من قيادات القوات المسلحة، قائلا: "بكل ثقة أعلن للجميع أن القوات المسلحة جسد واحد، وجزء من الجسد المصرى لا ينفصم عنه، ولا تلتفتوا للشائعات أبدا نحن نرد عليها، ولن نقبل أى نوع من الإهانة، أو النيل منكم، ونتمنى دائما أن تكون القوات المسلحة هى الدرع الواقى، وتكون قادرة على حماية الوطن، ومع قياداتها التى تؤدى دورها بكل كفاءة واقتدار.

وأعلن الرئيس مرسى ترقية قادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة إلى رتبة الفريق، تقديرا لجهودهم، متمنيا أن يكونوا أكثر نفعا لمصر والقوات المسلحة، وهم اللواء أركان حرب عبد المنعم إبراهيم بيومى قائد قوات الدفاع الجوى، ولواء طيار أركان حرب يونس السيد حامد المصرى قائد القوات الجوية، ولواء بحرى أركان حرب أسامة أحمد الجندى قائد القوات البحرية.

من جانبه، قال الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، إن الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، استمع خلال لقائه مع قادة المجلس الأعلى للقوات المسلحة لأراء أعضاء المجلس، فى إطار التواصل الدائم بينه وبين الأعضاء، حيث استمع بإنصات إلى كل الموضوعات التى تهم القوات المسلحة، وتفهم تماما مسألة الإساءة التى تواجه القوات المسلحة خلال المرحلة الماضية.

وأوضح الفريق أول السيسى، أن الرئيس مرسى أعرب عن رفضه للإساءة التى توجه للقوات المسلحة، وأكد على الدعم الكامل والثقة الكاملة لأعضاء المجلس العسكرى.
وقال الفريق أول السيسى: "لم يكن لى الفرصة أن أتحدث مع وسائل الإعلام خلال الفترة الماضية، ولذلك أؤكد أن القوات المسلحة خلال العامين الماضيين كانت حريصة جدا على مصر وشعبها، ولم تقم بأى عمل أو إساءة، وسلمت السطلة، وبدأت تقوم بأعمال رفع الكفاءة القتالية للقوات والمعدات، التى تتم بمعدلات غير مسبوقة فى الوقت الراهن، مؤكدا أن القوات المسلحة مؤسسة وطنية جدا وشريفة وحريصة جدا على بلدها، وتتأثر جدا بأى إساءة توجه لها.

وأضاف السيسى: "أقسم بالله أن القوات المسلحة من أول 25يوم يناير حتى الآن لم تقتل، ولم تأمر بقتل ولم تخون أو تأمر بخيانة، ولم تغدر أو تأمر بغدر، وعلى كل من يسمعنى عبر وسائل الإعلام، "أن يخلى باله" قبل ما يغدر بجيشه، فالضباط والصف والجنود يتأثرون جدا من تلك الإساءة.



المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. مرسى لقادة المجلس العسكرى: لا تلتفتوا للشائعات ولن نقبل الإهانة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39465

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام