آخر الأخباراخبار مصر › القضاء الإداري في مصر ينظر اليوم في دعوى تطالب بحل "جماعة الإخوان المسلمين"

صورة الخبر: "الإخوان المسلمين"
"الإخوان المسلمين"

تنظر محكمة القضاء الإداري في مصر اليوم الثلاثاء دعوى قضائية تطالب بإصدار حكم قضائي بحل جماعة "الإخوان المسلمين" وإغلاق جميع مقراتها ومصادرة أموالها.

وكان المحامي شحاته محمد شحاته قد أقام دعوى قضائية مطالبا بحل "جماعة الإخوان المسلمين" وحظرها عن ممارسة كافة أنشطتها، أخصها نشاطهم السياسي المتمثل في تأسيس "حزب الحرية والعدالة".

واختصم المدعى كلا من رئيس المجلس العسكري ورئيس الوزراء ووزيري المالية والتضامن ومحمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين ومحمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة، بصفتهم لامتناعهم عن اتخاذ قرار بحل الجماعة ومنعها من ممارسة أنشطتها وعلى رأسها قيامها بتأسيس "حزب الحرية والعدالة".

وأضافت الدعوى أن "الإخوان يرفضون توفيق أوضاعهم وفقًا لقانون الجمعيات الأهلية، حتى لا يتم إخضاع أنشطتهم لرقابة أجهزة الدولة"، مشيرًا إلى أن "الشعب المصرى من حقه معرفة من يحكمه وماهية وجوده القانوني ومصادر تمويله المختلفة".

وأشار في دعواه إلى أن "الجماعة تمارس العمل الاجتماعي والسياسي منذ الثلاثينات، على الرغم من أن تلك الجماعة كانت محظورة قانونا طيلة أكثر من 60 عاما لكون النظام السابق لم يسمح لها بالوجود القانوني بشكل رسمي، وفي الخامس من تموز (يوليو) 2002 صدر القانون المنظم للجعيات الأهلية الذي أوجب على كافة الجمعيات، ومنها جماعة الإخوان المسلمين، أن تعدل أوضاعها وفقا لأحكامه، كما ألزم على كل جماعة تقوم بأي نشاط من أنشطة الجمعيات أن تتخذ شكل جمعية أو مؤسسة أهلية، وفي حالة عدم الالتزام تحل الجمعية".

وأضاف أنه "بذلك يكون عمل جماعة الإخوان بدون ترخيص من الجهات المعنية مخالفا، هذا بخلاف عمل جماعة الإخوان في مجال السياسة وهي جريمة يعاقب عليها قانون الجمعيات الأهلية".

المصدر: القاهرة - ، د ب أ -

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على القضاء الإداري في مصر ينظر اليوم في دعوى تطالب بحل "جماعة الإخوان المسلمين" (3)

ياسر | 19/6/2012

(ولو أن أهل القرى أمنوا و اتقوا لفتحنا عليهم بركات من السموات و الارض و لكن كذبوا)

[جهاد مصطفى | 19/6/2012

عمرك شفت واحد عايز يهد الهرم لو مكنتش شفته او سمعت عنه فهو محامى اسمه شحاته. على العموم احنا فى فترة لغبطة والناس المهيسة كتيروربنا يلطف على عقولنا كلنا

رمضان فتحي علي | 19/6/2012

نظام حسني وجبروتة لم يقدر ولا يجرؤ علي حلها في عز نشوة حكمة هل المجلس يوريد ذالك فالمجلس يتسبب في بحوووووووور من الدماء الجماعة خلفها رجال يحمونها باخر نقطة دم تجري في عروقهم

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44767

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام