آخر الأخباراخبار مصر › محمد أبو حامد: الإخوان عقدوا عدة صفقات مع "الوطنى" المنحل

صورة الخبر: محمد أبو حامد: الإخوان عقدوا عدة صفقات مع "الوطنى" المنحل
محمد أبو حامد: الإخوان عقدوا عدة صفقات مع "الوطنى" المنحل

قال محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب، إنه لا توجد جريمة فى القانون الجنائى اسمها "فلول"، وأضاف أن ما نعرفه جميعا جرائم الفساد الاجتماعى والسياسى والمادى.

وقال إنه عندما كان النظام السابق قائما كان يتعامل معه الجميع بما فيهم الأزهر والكنيسة، وأضاف أن الإخوان عقدوا عدة صفقات مع هذا النظام ليتواجدوا فى برلمان 2010.

وأكد أن النظام السابق كان يستخدم الإخوان لخدمة مصالحه قائلا، إن الشعب هو الحل للخروج من هذه الأزمة، وعليه متابعة عملية تحويل الوعود البراقة التى تصدر من مرشحى الرئاسة لبرامج حقيقية.

وتابع فى كلمته بالندوة التى أقيمت أمس بكاتدرائية الأقباط الكاثوليك مساء أمس، أنه عندما خرج الشعب المصرى فى ثوره 25 يناير لم يكن مسيسا وكان الدافع الأساسى لتظاهره معاناته من البطالة والظلم.

وأشار إلى أن هناك مجموعات منظمة استفادت من هذه الأغلبية غير المنظمة، وأصبحنا نعانى من "حالة احتلال داخلى فهذه الجماعات تنشر هوية غير تلك التى تميز أغلب الشعب المصرى كما أن أغلبهم يتكلمون عن الخلافة ونحن نتكلم عن رئيس ودولة".

وأشار إلى أنه كان لدى المصريين طموحات كبيرة عقب التنحى، ولكننا أصبحنا فى وضع سياسى مقلق للغاية، وبناء الدولة أصبح غير منطقى والسبب فى هذا إجراء الانتخابات قبل الدستور قائلا: "كان علينا فى البداية وضع الدستور وتنظيم العلاقة بين السلطات المختلفة".

وقال أصبح لدينا أغلبية برلمانية تنتمى لأيدلوجية معينة، وأشار أبو حامد إلى أن هذه الحالة السياسية أفرزت 13 مرشحا على الرئاسة، وأصبح لدينا توجه باختيار يكون قادرا على إحداث قدر من التوازن بين السلطات والوقوف أمام ما نشهده الآن من مد دينى سياسى لتيار معين حتى لا يصبح مثل السرطان كالحزب الوطنى السابق.
وأضاف لا يوجد مرشح: "يتقاتل من أجله"، فعندما نلقى نظرة على مجلس الشعب أو المرشحين يأت إلى ذهنى تساؤل هل هم أحسن كوادر فى مصر؟ بالطبع لا، فلدينا كم من العقول المصرية جديرة، بأن تكون فى البرلمان وبين مرشحى الرئاسة، ولكنها غير موجودة وعندما نختار يجب أن نبعد عن المرشح الذى يتكلم بسذاجة الأحلام أو عنترية الجهل.

وأوضح أن الجيش المصرى ليس طامعا فى السلطة السياسية، وإنما يريد أن يكون له وضعية مميزة، خاصة فيما يتعلق بالميزانية.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محمد أبو حامد: الإخوان عقدوا عدة صفقات مع "الوطنى" المنحل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91964

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام