آخر الأخباراخبار مصر › مصريو الخارج يواصلون التصويت بالسفارات لاختيار الرئيس لليوم الثالث

صورة الخبر: انتخابات المصريين فى الخارج
انتخابات المصريين فى الخارج

يواصل المصريون فى الخارج عملية التصويت لاختيار الرئيس لأول مرة بعد الثورة، لليوم الثالث على التوالى، ولمدة أسبوع كامل، وكان اليوم الأول والثانى لعمليات الاقتراع الخاصة بالانتخابات الرئاسية قد شهدا حضورًا ضعيفًا من المصريين بالخارج، وكانت أكثر المفاجآت أن عدة سفارات لم يحضر فيها مصريون للتصويت.

وبعث وزير الخارجية، محمد عمرو، برسالة إلى جميع المصريين بالخارج يناشدهم فيها ضرورة ممارسة حقهم فى التصويت بالانتخابات الرئاسية الجارية، باعتبارها أحد مكتسبات ثورة يناير المجيدة.

وجاء نص الرسالة كما يلى: "أخاطب اليوم كل أبناء وبنات مصر المتواجدين بالخارج بمناسبة بدء تصويتهم فى الانتخابات الرئاسية، مؤكداً أن هذه الفرصة التاريخية كانت واحدة من أهم نتائج ثورة 25 يناير، لذلك فإن وزارة الخارجية تهيب بكل المصريين المتواجدين فى الخارج الذين لهم حق الانتخاب وسجلوا أسماءهم أن يمارسوا هذا الحق تأكيداً لدور كل مصرى ومصرية سواء داخل مصر أو خارجها فى استكمال عملية التحول الديمقراطى".

وأضاف الوزير عمرو، "البعثات المصرية فى الخارج ملتزمة تماما بتقديم كل التسهيلات للمصريين المتواجدين فى دوائرها وتهيئة أفضل الظروف لهم للإدلاء بأصواتهم بحرية وحيده كاملة، وإننى أناشد كل المصريين التعاون مع هذه البعثات من أجل الوصول إلى هذا الهدف".

وأنهى وزير الخارجية رسالته قائلا، "قامت وزارة الخارجية من جانبها بتدعيم بعثاتنا بكل الإمكانات المادية والبشرية من أجل تسهيل وإنجاح عملية التصويت، داعيا الله أن يوفق الجميع لخدمة مصر ورعاية مصالحها وتحقيق الأهداف التى قامت من أجلها ثورة 25 يناير المجيدة".

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصريو الخارج يواصلون التصويت بالسفارات لاختيار الرئيس لليوم الثالث

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8801

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام