آخر الأخباراخبار مصر › إخلاء سبيل الصحفى الأسترالى والطالب الأمريكى بصفة مؤقتة

صورة الخبر: الصحفى الأسترالى والطالب الأمريكى
الصحفى الأسترالى والطالب الأمريكى

قرر علاء قاعود، مدير نيابة ثان المحلة الذى يباشر قضية المقبوض عليهم بتهمة تحريض المواطنين بالمحلة على العصيان المدنى من بينهم الصحفى الأسترالى أوستن ماكال، والطالب الأمريكى لودوزيتش اللذين احتجزتهما النيابة لحين ورود تحريات الأمن القومى، إخلاء سبيلهما.

كشفت تحقيقات النيابة أن الصحفى الأسترالى دخل البلاد بتأشيرة سياحية وليس تأشيرة عمل، وانتهت التأشيرة فى 15 أغسطس الماضى، وأنه قام بزيارة تونس قبل الحضور إلى مصر.

كما كشفت التحقيقات عن عدم وجود أى أوراق أو جواز سفر يثبت هوية الطالب الأمريكى، وقام القنصل الأمريكى مايكل اتسون بالحضور إلى مقر النيابة، ليقدم أن الطالب من رعايا الولايات المتحدة الأمريكية ويحمل الجنسية الأمريكية.

وقررت النيابة إخلاء سبيلهما بصفة مؤقتة لحين فحص جميع الأوراق وشرائط الفيديو وكروت الميمورى التى ضبطت بحوزتهما لبيان عما إذا وجد بها أدلة جديدة تثبت تورطهما فى تحريض المواطنين على العصيان المدني. وقد أصدرت النيابة القرار مساء اليوم.

وكان القنصلان الأمريكى والأسترالى قد قاما بالتوجه إلى مدينة المحلة لمباشرة سير التحقيقات مع الصحفى الأسترالى والطالب الأمريكى، بعد أن توجها إلى قسم ثان المحلة لمقابلتهما والاطمئنان على سير التحقيقات.

وتقابلا مع العميد طارق الباز مأمور قسم ثان المحلة الذى قام بإخطار اللواء مصطفى باز مدير أمن الغربية بتفاصيل اللقاءين بوجود القنصلين الأمريكى والأسترالى.

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إخلاء سبيل الصحفى الأسترالى والطالب الأمريكى بصفة مؤقتة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1634

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام