آخر الأخباراخبار مصر › العريان: التحالف الديمقراطى هو الذى سيختار الرئيس القادم

صورة الخبر: الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة
الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة

أكد الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، أن التحالف الديمقراطى هو الذى سيختار رئيس مصر القادم سواء من المرشحين الحاليين الذين أعلنوا عن أنفسهم أو ربما يكون لهم مرشحهم الذى سيعلنون عنه وسيكون مفاجأة على حد قوله.

وقال العريان فى حواره مع الإعلامى عاصم بكرى فى برنامج (أهل البلد) الذى تبثه فضائية مصر 25، إن حزب الوفد لم يخرج من التحالف الديمقراطى وهو شريك رئيسى فى التحالف الذى يهدف لأن يكون البرلمان القادم ممثلا لجميع الأطياف السياسية وتشكيل حكومة ائتلافية تمثل هذه الأطياف.

وأوضح أن الأصل كان يتوجب أن يكون التحالف الانتخابى مكملاً للتحالف السياسى؛ ولكن الوفد فضل أن ينفصل بقائمته اعتقاداً منه أن هذا سيضمن أصواتا أكثر للتحالف.

وكشف العريان أن الفائزين على قائمة الوفد فى الانتخابات البرلمانية سينضمون للهيئة البرلمانية للتحالف الديمقراطى، لافتا إلى أن نجاح التحالف يستوجب تنازلات من كل الأطراف المشاركة.

وعن رأيه فى قانون العزل قال لا بدَّ أن يكون هناك عزل لكل من أفسدوا الحياة السياسية، وبرلمان الثورة لن يتحمل أن يكون بين أعضائه فاسدين، ودعا العائلات للخروج يوم الانتخابات للإدلاء بأصواتهم لإسقاط رموز النظام السابق.

وتوقع العريان أن تصل نسبة تمثيل الإخوان فى البرلمان القادم إلى 35% قابله للزيادة، مشيراً إلى أن استطلاعات الرأى تشير إلى فوز التحالف بـ69% من المقاعد، ولو حدث هذا فسيكون دليلاً على شعبية التحالف وأحقيته فى اختيار الرئيس القادم.

وأكد العريان أنه انتهى زمن الفزاعات من الإخوان بدليل أن استطلاعات الرأى تظهر تفوق حزب الحرية والعدالة على باقى القوى.
وتمسك العريان بشعار (الإسلام هو الحل) لمرشحى حزب الحرية والعدالة فى الانتخابات القادمة، لافتاً إلى أنه يلخص برنامج الحزب، وأنه لن يسبب صداماً بين الإخوان وباقى القوى السياسية، وأن الناخب المصرى سيختار وفق البرنامج الأقوى وليس الشعار.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على العريان: التحالف الديمقراطى هو الذى سيختار الرئيس القادم (1)

ربيع على شريف | 9/10/2011

ألشعب ألمصرى هو ألذى سيختار رئيسة ألقادم....ومن خول هذا ألتحالف نيابة عنا

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35776

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام