آخر الأخباراخبار مصر › البرادعى: كانت تجمعنى بمبارك علاقات ودية.. وكنت أتردد عليه قبل التفكير فى الترشح للرئاسة

صورة الخبر: محمد البرادعي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية
محمد البرادعي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية

نفى محمد البرادعي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ما تردد بشأن استضافة سوزان مبارك له للسؤال عن مسألة ترشحه لرئاسته للجمهورية، وذلك بعد حصوله على جائزة نوبل، مشيرا إلى أنه كانت تجمعه علاقات ودية مع الرئيس السابق حسني مبارك وعائلته وكان دائما ما يتردد على القصر الرئاسي قبل التفكير في الترشح لهذا المنصب.

وكشف البرادعي خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" مساء اليوم الخميس عن أن حديثه مع الرئيس السابق وقتها كان يدور حول الإصلاح السياسي والعمل على تطوير التعليم، وغيرها من الموضوعات التي تخص السياسة الداخلية والخارجية للبلاد، قائلا: "إحقاقا للحق"، كان الرئيس السابق يستمع لي في تلك النقاط، كما كان الأكثر تفهما في هذا الشأن السيد عمر سيلمان.

وفيما يتعلق بملف محاكمة مبارك قال البرادعي: لو كان مبارك غادر البلاد منذ تخليه عن الرئاسة في 11 فبراير كان "أراح واستراح"ولكنه كان يرغب في العودة للرئاسة مرة أخرى، ولكن الآن لا مفر من محاكمته، هذا على حد قوله.

وفي سياق متصل طالب البرادعي بالوقف الفوري للمحاكمات العسكرية وتخصيص دوائر خاصة للبلطجية، مشيرا إلى أنه لا يجوز محاكمة مبارك أمام محاكم مدنية، وشباب الثورة يحاكمون بمحاكمات عسكرية.
وكان البرادعي قد قرر في الجزء الأول من الحوار بأن المشير طنطاوي رجل لا يكذب وأن الجيش لا يرغب في الاستمرار في السلطة وأن حكومة الدكتور شرف مغيبة.

المصدر: gate.ahram

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البرادعى: كانت تجمعنى بمبارك علاقات ودية.. وكنت أتردد عليه قبل التفكير فى الترشح للرئاسة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88709

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام