آخر الأخباراخبار مصر › المصريون يتظاهرون أمام "العدل" الأسبانية لتسليم "سالم"

صورة الخبر: المصريون يتظاهرون أمام "العدل" الأسبانية لتسليم "سالم"
المصريون يتظاهرون أمام "العدل" الأسبانية لتسليم "سالم"

تظاهر ، الأحد، 75 شخصاً من أعضاء الجالية المصرية والمبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة أمام وزارة العدل الأسبانية للمطالبة بتسليم رجل الأعمال الهارب حسين سالم إلى مصر وإعادة الأموال المنهوبة.

كان على رأس المظاهرة إبراهيم أبو الروس رئيس الجالية ومنسق المبادرة فى أسبانيا، ورفع المتظاهرون شعارات باللغتين العربية والأسبانية، ومن بين ما تضمنته هذه الشعارات "أموال حسين سالم هى أموال الشعب المصرى" و"أموال مصر المنهوبة لابد أن تعود إلى مصر" و"الشعب المصرى يثق فى العدالة الأسبانية".

من جانبه، أكد معتز صلاح الدين رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة، أن هذه المظاهرة هى جزء من ضغط الجالية والمبادرة قبل أيام من نظر المحكمة الوطنية العليا فى أسبانيا طلب مصر بتسليم حسين سالم، حيث تنعقد هذه الجلسة يوم 26 سبتمبر الحالى، وتعد تلك هى ثانى مظاهرة للجالية والمبادرة، حيث كانت المظاهرة الأولى أمام وزارة الخارجية الأسبانية قبل شهرين.

وأضاف صلاح الدين، أنه سبق يوم الجمعة الماضى، أن قام المحامى الأسبانى ماتيو فورتوناتى متطوعاًً برفع دعوى قضائية شعبية جديدة أمام المحكمة الوطنية العليا فى مدريد، وتضمنت عريضة الدعوى توقيعات من 55 مواطناً أسبانياً يطالبون بتسليم حسين سالم وإعادة الأموال المصرية المنهوبة إلى مصر، مشيراً إلى أن هذه الدعوى تمت إقامتها بالتنسيق والتعاون مع إبراهيم أبو الروس رئيس الجالية ومنسق المبادرة فى أسبانيا.

وكان المحامى الأسبانى خافيير جوسية جارسيا قد قام متطوعاً قبل أكثر من شهرين برفع دعوى قضائية شعبية للمطالبة بتسليم حسين سالم وإعادة الأموال المنهوبة إلى مصر بناءً على اتفاق مع الجالية والمبادرة، تضمنت عريضة الدعوى توقيعات من 120 من الجالية المصرية بأسبانيا و250 توقيعاً من مواطنين أسبان، وأمر القاضى الأسبانى بابلوروزى بإيداع الدعوى فى ملف قضية حسين سالم.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المصريون يتظاهرون أمام "العدل" الأسبانية لتسليم "سالم"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44032

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام