آخر الأخباراخبار مصر › المجلس العسكري بمصر يرفض استقالة شرف

صورة الخبر: المجلس العسكري بمصر يرفض استقالة شرف
المجلس العسكري بمصر يرفض استقالة شرف

ذكر التلفزيون المصري السبت، أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الذي يدير البلاد منذ شباط/ فبراير الماضي، رفض استقالة تقدم بها رئيس الوزراء المصري عصام شرف.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن "أنباء ترددت في وقت سابق من اليوم (السبت) أن شرف قد يستقيل بسبب أعمال العنف التي دفعت السفير الإسرائيلي إلى مغادرة القاهرة والعودة إلى إسرائيل."

وكان شرف توجه وأعضاء اللجنة الوزارية العليا للأزمات إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة للالتقاء بالمشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس، لمناقشة تداعيات الاعتداء على السفارة الإسرائيلية بالقاهرة، وفقاً للوكالة.

وفي وقت سابق عقدت مجموعة الأزمة الوزارية اجتماعاً طارئاً، برئاسة شرف بمقر مجلس الوزراء لبحث أحداث السفارة الإسرائيلية.

ووفقاً للوكالة فقد "تم خلال الاجتماع بحث تداعيات أحداث العنف التي شهدتها عدة مناطق بالقاهرة الجمعة، ومنها اقتحام السفارة الإسرائيلية بالجيزة، والاعتداء على مبنى وزارة الداخلية، ومحاولة اقتحام مديرية أمن الجيزة."

وقد أعلنت السلطات المصرية السبت، مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 1049 آخرين، نتيجة الأحداث التي وقعت الجمعة أمام السفارة الإسرائيلية ومديرية أمن الجيزة، ودفعت بالبعثة الإسرائيلية إلى مغادرة القاهرة.

وأعلن التلفزيون المصري أن قوات الجيش نجحت في السيطرة على الموقف في محيط مبنى السفارة الإسرائيلية بعدما اقتحمها محتجون ليل الجمعة ما دفع بالسلطة المصرية إلى إعلان الاستنفار الأمني، وعقد مجلس الوزراء جلسة طارئة لمناقشة التطورات.
من جانبها، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية إن السفير، يستحاق ليفانون، عاد برفقة 80 من أعضاء البعثة الدبلوماسية في مصر، فيما ظل القنصل الإسرائيلي في "مكان آمن" بالقاهرة لتصريف أعمال السفارة.

المصدر: cnn

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المجلس العسكري بمصر يرفض استقالة شرف

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
488

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام