آخر الأخباراخبار مصر › الإندبندنت: مرشحو الرئاسة يستغلون التوتر مع إسرائيل فى سباقهم

صورة الخبر: الإندبندنت: مرشحو الرئاسة يستغلون التوتر مع إسرائيل فى سباقهم
الإندبندنت: مرشحو الرئاسة يستغلون التوتر مع إسرائيل فى سباقهم

قالت صحيفة الإندبندنت أون صنداى إن وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك سريعا ما سعى لنزع فتيل أزمة دبلوماسية خطيرة مع القاهرة، ببيان اعتذار أعلنه عن مقتل ثلاث من أفراد قوات الأمن المصرية على الحدود.

ولم يكن هذا البيان كافيا لتهدئة الغضب المصرى وتفادى رد فعلها بسحب سفيرها من تل أبيب. واعتبرت الصحيفة أن رد الفعل الغاضب من قبل مصر يعد أكبر علامة حتى الآن على نفاد صبر مصر مع جارتها الشمالية منذ سقوط مبارك.

ولمحت الصحيفة إلى استغلال المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية للحادث، حيث تسابق الجميع بما فيهم مجلس الوزراء الانتقالى لانتقاد إسرائيل بشدة، ومطالبتها باعتذار رسمى عن الانتقادات السابقة للأمن المصرى واتهامه بفقدان السيطرة على سيناء.

ويكن المصريون عداء للدولة اليهودية ويعتبرونها عدوا، وقد واجه نظام مبارك الكثير من الانتقادات والنقم من قبل المصريين بسبب اقترابه الشديد لتل أبيب ومسئوليها.

وقد كتب عمرو موسى، وزير الخارجية الأسبق وأمين عام الجامعة العربية السابق، على صفحته بتويتر قائلا: "على إسرائيل أن تدرك أن الأيام التى كان يتم فيها قتل أبنائنا دون رد مناسب وقوى قد ولت إلى الأبد. وأن دماء شهدائنا التى أريقت خلال تأدية واجبهم لن تذهب عبثا".

هذا وقد خرج عبد المنعم أبو الفتوح، العضو السابق بجامعة الإخوان المسلمين والمرشح المحتمل للرئاسة، قائلا إن جميع الاتفاقات والمعاهدات مع إسرائيل لا تساوى ثمن الحبر الذى كتبت به إذا أريقت دماء أبنائنا وانتهكت سيادة أراضينا".

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإندبندنت: مرشحو الرئاسة يستغلون التوتر مع إسرائيل فى سباقهم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74319

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام
Most Popular Tags

???????????????

,