آخر الأخباراخبار مصر › "الجبهة السلفية" تدعو لمظاهرات احتجاجا على تصريحات السلمي حول "الوثيقة الحاكمة"

صورة الخبر: "الجبهة السلفية" تدعو لمظاهرات احتجاجا على تصريحات السلمي حول "الوثيقة الحاكمة"
"الجبهة السلفية" تدعو لمظاهرات احتجاجا على تصريحات السلمي حول "الوثيقة الحاكمة"

دعت "الجبهة السلفية بمصر" اليوم من وصفتهم بـ"القوى الإسلامية والوطنية" للخروج فى مظاهرات في جميع ميادين مصر عقب صلاة بعد غد الجمعة.

وذكر بيان للجبهة نشرته مساء اليوم عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن دعوتها تأتي احتجاحا على تصريحات نائب رئيس الوزراء الدكتور علي السلمي، التي ذكر فيها أن وثيقة المبادي الحاكمة للدستور سيتم طرحها في الخامس عشر من أغسطس الجاري.

وأوضحت الجبهة التى تضم عددا من الائتلافات الشبابية التى تنتمى للتيار السلفي أنها تدعو "عموم شعب مصر" إلى التظاهر للحفاظ على ما أطلقت عليه "الهوية العربية والإسلامية"، ولحماية الإرادة الشعبية والإنجازات التاريخية التي تحققت في ثورة 25 يناير المباركة، والتي نتج عنها أول استفتاء شعبي حرّ في 19 مارس الماضى، والذي قرر حق الشعب في اختيار ممثليه في صياغة الدستور.

من ناحية أخرى نفى دكتور أحمد شكري أحد الوكلاء المؤسسين لحزب العدل وجود نية للمشاركة في المظاهرات المليونية التي دعت لها عدة حركات سياسية، مستبعدا نجاح المليونية في ظل حالة الانقسام بين الكيانات المنظمة والداعية لها مضيفا أن الوقت الحالي لا يتطلب التظاهر بل العمل.
وإشار إلى أن الهيئة العليا للحزب ستجتمع غدا لبحث استعدادات المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وتحديد موقف الحزب النهائي من قانون مجلسي الشعب والشورى، إضافة إلى إستراتيجية الحزب العامة في الانتخابات التشريعية واعتماد إنشاء المنظمات الحزبية، واعتماد تشكيل مكاتب المحافظات.

المصدر: أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الجبهة السلفية" تدعو لمظاهرات احتجاجا على تصريحات السلمي حول "الوثيقة الحاكمة"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51107

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام