آخر الأخباراخبار مصر › المبادرة الشعبية تعتزم تنظيم مظاهرة بإسبانيا لتسليم حسين سالم

صورة الخبر: المبادرة الشعبية تعتزم تنظيم مظاهرة بإسبانيا لتسليم حسين سالم
المبادرة الشعبية تعتزم تنظيم مظاهرة بإسبانيا لتسليم حسين سالم

تعتزم "المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر لمنهوبة" والجالية المصرية فى إسبانيا تنظيم مظاهرة جديدة أمام وزارة العدل الإسبانية للمطالبة بتسليم رجل الأعمال الهارب حسين سالم لمصر وإعادة الأموال المسلوبة إلى الحكومة المصرية.

وصرح رئيس المبادرة الشعبية المستشار معتز صلاح الدين الأربعاء بأن إبراهيم أبوالروس رئيس الجالية المصرية ومنسق المبادرة فى إسبانيا سوف يتقدم بطلب تنظيم مظاهرة ثانية بعد المظاهرة الحاشدة التى تم تنظيمها الشهر الماضى أمام وزارة الخارجية الإسبانية والتى شارك فيها المئات من أبناء الجالية المصرية والمواطنين الإسبان.

من جهته يواصل المحامى الإسبانى ماتيو فورتوناتى جمع توقيعات من أبناء الجالية والإسبان على عريضة الدعوى القضائية الشعبية التى سيتطوع برفعها أمام المحكمة الوطنية العليا فى مدريد للمطالبة بتسليم حسين سالم وإعادة أموال مصر.

وتعتبر هذه الدعوى القضائية الشعبية الثانية من نوعها حيث سبق أن تطوع المحامى الإسبانى خافيير خوسيه جارسيا برفع دعوى قضائية شعبية للهدف نفسه.

وتضمنت عريضة الدعوى توقيعات 120 فردا من الجالية المصرية بإسبانيا و250 توقيعا من مواطنين إسبان وقد أمر القاضى الإسبانى بابلور روزى بإيداع هذه الدعوى ملف قضية حسين سالم .

وفى السياق نفسه أكدت صحيفة "الباييس" اليومية الإسبانية فى تقرير نشرته الثلاثاء 9 أغسطس أن المتهم حسين سالم كان من المفترض أن يحاكم في مصر يوم 3 أغسطس مع الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه بعد تقدم النائب العام المصري بطلب لتسليم حسين سالم الذي تتزايد المطالبات بتسليمه رغم عدم الانتهاء من إجراءات التحقيق معه في قضية غسيل الأموال.

ونسبت الصحيفة إلى مصادر واسعة الإطلاع أن قرار تسليم حسين سالم بأكمله الآن في يد الحكومة الإسبانية.. مشيرة إلى أنه - وفقا لمصادرها - فإن إجراءات التحقيق قد تستغرق شهورا لكن القاضى ومجلس القضاء الإسبانى يحاولان استكمالها بأسرع وقت مع حسين سالم للانتهاء من قضية غسيل الأموال.**

المصدر: أخبار مصر - أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المبادرة الشعبية تعتزم تنظيم مظاهرة بإسبانيا لتسليم حسين سالم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38139

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام
Most Popular Tags

الدعوى الشعبية

,