آخر الأخباراخبار مصر › الأبنودي: خطأ الثوار هو الدوران في حلبة ميدان التحرير والرئيس القادم عسكري

صورة الخبر: الأبنودي: خطأ الثوار هو الدوران في حلبة ميدان التحرير والرئيس القادم عسكري
الأبنودي: خطأ الثوار هو الدوران في حلبة ميدان التحرير والرئيس القادم عسكري

أعرب الشاعر المصري الكبير عبد الرحمن الأبنودي عن اعتقاده أن الخطأ الأكبر الذي وقع فيه الثوار المصريون هو الدوران في حلبة ميدان التحرير وتصور أن هذا هو الواقع.

وأضاف في حوار مطول مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته اليوم الأحد أن "هذا الخطأ هو خطأ دائما يقع فيه الثوار ، حيث يقبعون في قلب المدينة ولا يذهبون للريف ولا إلى العمال في المصانع، ولا يحاولون فهم الواقع الحقيقي للإنسان المصري".
وكشف الأبنودي عن أنه "غير متفائل بالأوضاع الحالية" ، وقال :"أخشى أن ينتهي الأمر بالثوار إلى ما انتهت إليه الأجيال السابقة ، فنحن أيضا ناضلنا كثيرا ثم وجدنا أنفسنا في النهاية لم نحقق شيئا".

وعن تقييمه لآداء المجلس العسكري الحاكم في مصر ، قال :"لم يكن أمام القوات المسلحة إلا حماية الثورة ، لأنها كانت وسيلة القوات المسلحة الوحيدة للخلاص من فكرة توريث جمال مبارك الذي يعني حدوثه خروج الشرعية من يد القوات المسلحة ، التي ظلت في يدها منذ عام 1952 . وكانت القوات المسلحة في سبيلها لعمل انقلاب ما لاسترداد هذه الشرعية ، ولكن قام الشعب المصري الطيب بهذا الانقلاب وهذه الثورة التي وجد فيها الجيش الخلاص ، ولذلك حماها".
وحول رأيه في توجه المحتجين إلى وزارة الدفاع قبل أيام ، قال :"الثوار دائما ثوار ، فالثورة يكون فيها جوانب عاطفية كبرى ، وفي المقابل يقل العقل والتدبير السياسي".
وتوقع الأبنودي أن يكون رئيس مصر القادم عسكريا ، ودعا مرشحي الرئاسة إلى "الانتباه والوقوف معا ضد الطوفان القادم".

المصدر: الألمانية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأبنودي: خطأ الثوار هو الدوران في حلبة ميدان التحرير والرئيس القادم عسكري (1)

هلال | 1/8/2011

الأينودي مع احترامي لك أنت مخطيء الثورة حتى تستكمل مطالبها يمكن للثوار أن يجوبوا الشوارع والأرياف وهي على العموم مسؤلية الحكومة وليس الثوار ،والحاكم مدني الكلمة للشعب الآن انتهى عصر القمع وفرض الرأي أرجو أن تراجع ما قلته ،الثوار أبطال صمام امان مصر

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47175

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام
Most Popular Tags

صور الابنودى

,