آخر الأخباراخبار مصر › ننشر تفاصيل ضم الصحفيين الإلكترونيين فى القانون الجديد

صورة الخبر: نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين


قال سيد أبو زيد المستشار القانونى لنقابة الصحفيين، إن الشئون القانونية انتهت من مراجعة مسودة مشروع قانون النقابة الجديد.

وأضاف أبوزيد فى تصريحات خاصة لـ "صدى البلد" أن مجلس النقابة سيقوم بعرضها على أعضاء الجمعية العمومية للاطلاع عليها وإبداء الرأي حول القانون، مضيفا أن الجمعية العمومية لها الحق فى تعديل القانون، وأنه سيتم إرسال نسخة منه إلى كافة المؤسسات الصحفية للاطلاع عليه.

وحول إمكانية الدعوة لعقد جمعية عمومية لمناقشة القانون، قال أبو زيد لا يوجد نص حول اشتراط عقد جمعية عمومية، ولكن سيتم الاطلاع عليه من خلال النسخ المتاحة للجميع.

وقال الكاتب الصحفى عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، ورئيس مجلس إدارة الأهرام إن اللجنة القانونية المشكلة لوضع تعديلات قانون النقابة، أوشكت على الانتهاء من مسودة التعديلات؛ تمهيدا لعرضها على الجماعة الصحفية لإبداء آرائهم.

وأضاف نقيب الصحفيين أنه جار تشكيل لجنة من قدامى النقابيين وشيوخ المهنة لتلقي مقترحات الزملاء الصحفيين لمناقشتها، مشيرا إلى أنه لا يجب أن يكون لدى الزملاء الصحفيين تخوف من أي شيء، وليس لدينا شيء معد سلفا.

وتابع: "نقبل أي اقتراح من أي زميل، والمسودة بها كل الجهود السابقة بما فيها لجنة الاستماع التي عقدت في المجلس السابق وكذلك جهود اللجنة التشريعية".

وحول تعديل المادة الخاصة بالسماح لضم الصحفيين الإلكترونيين بالنقابة أوضح سلامة، أن التعديل الجديد يشملهم، وأن هناك نصا يخصهم كما الحال بالنسبة للصحفيين بالصحف الورقية.
وكان نقيب الصحفيين، أعلن أن مجلس النقابة يقوم حاليا بعمل مسودة لقانون نقابة جديد في ظل عدم كفاءة القانون القديم رقم ٧٦ لسنة ١٩٧٠، للتعامل مع القضايا الصحفية الراهنة، والقانون الجديد سوف يتيح للصحفيين الإلكترونيين الالتحاق بالنقابة ولكن بضوابط.

وأضاف سلامة أن هناك ضوابط وشروط لانضمام المواقع الإلكترونية، والجرائد الورقية أن يكون الموقع شركة مساهمة وهيكل مالى وإدارى وهيكل تحريرى يتكون من المعينين أعضاء النقابة وأن يكون الموقع منتظما فى العمل وأن يمر على استمرارية عدة سنوات ولا تقل عن عامين وضرورة تحقيق نسب دخول على الموضوعات المنشورة الترافيك منتظم خلال الفترة التى يتم تحديدها ويكون لها مصداقية وتواجد وانتشار كل هذه ضوابط سيتم وضعها حتى يسمح لقبول صحفيين منها النقابة.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ننشر تفاصيل ضم الصحفيين الإلكترونيين فى القانون الجديد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40349

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام