آخر الأخباراخبار مصر › ٧٨ ألف حاج مصري يصعدون عرفات تمهيدًا لأداء ركن الحج الأعظم

صورة الخبر: ٧٨ ألف حاج مصري يصعدون عرفات تمهيدًا لأداء ركن الحج الأعظم
٧٨ ألف حاج مصري يصعدون عرفات تمهيدًا لأداء ركن الحج الأعظم

انطلق ٧٨ ألف حاج مصري، في يوم التروية الموافق اليوم الأربعاء، إلى صعيد جبل عرفات، وذلك تمهيدًا لتأديتهم ركن الحج الأعظم غد الخميس.

وحرصت بعثة الحج الرسمية على تصعيد الحجاج إلى عرفات للتيسير عليهم والابتعاد بهم عن الزحام، لا سيما وأن هناك رخصة وفتاوى تسمح بالتصعيد المباشر على عرفة في يوم التروية وليس المبيت في منى.

يأتى ذلك في الوقت الذي عقد فيه المهندس مصطفى مدبولي، وزير الإسكان ورئيس بعثة الحج، عدة اجتماعات أمس الثلاثاء مع مسؤولي وزارة الحج السعودية، للتنسيق فيما بينهم قبل بدء المناسك.

كما أجرى الوزير جولة تفقدية بمخيمات الحجاج المصريين في منى وعرفات، واستمع لرؤساء البعثات النوعية: "التضامن -الداخلية - السياحة"، وتعرف منهم على خطة تصعيد كل بعثة، حيث تشرف وزارة الداخلية على تصعيد ٣٠ ألف حاج والسياحة على ٣٦ ألف، والتضامن على ١٢ ألفًا. وكان الوزير أكد في قت سابق أن عدد الحجاج هذا العام هو الأكبر على مستوى تاريخ الحج، إذ تجاوزت البعثة المصرية ٧٨ ألف حاج، بالإضافة إلى ما يقرب من ٣٠ ألفًا آخرين، بإجمالي يقارب ١٠٠ ألف حاج.

وفي سياق متصل، تفقدت بعثة وزارة التضامن الاجتماعي مخيمات الحجاج بمنى وعرفات للتأكد من توافر الاحتياجات الأساسية للتيسير على الحجيج. وأشار أيمن عبدالموجود رئيس البعثة، إلى تنسيق وتعاون كبير بين البعثات، ولفت إلى تخصيص ٢٧٠ حافلة لنقل الحجاج، بالإضافة إلى ١٠ حافلات أخرى احتياطية لأوقات الطوارئ.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ٧٨ ألف حاج مصري يصعدون عرفات تمهيدًا لأداء ركن الحج الأعظم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46113

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام