آخر الأخباراخبار مصر › بالصور- الأمن يعلن الطوارئ بوسط البلد تزامنًا مع انتخابات نقابة الصحفيين

صورة الخبر: بالصور- الأمن يعلن الطوارئ بوسط البلد تزامنًا مع انتخابات نقابة الصحفيين
بالصور- الأمن يعلن الطوارئ بوسط البلد تزامنًا مع انتخابات نقابة الصحفيين

عززت قوات الأمن من تواجدها في محيط مقر نقابة الصحفيين بوسط القاهرة، تزامنًا مع إجراء انتخابات التجديد النصفي للنقابة اليوم الجمعة.
وأفاد مراسل مصراوي، أن قوات الأمن كثفت من تواجدها بمحيط مبنى نقابة الصحفيين، ودفعت مديرية أمن القاهرة بعدد من التشكيلات وسيارات الأمن المركزي إلى شارع عبد الخالق ثروت، الذي يحتضن "الصوان" الذي أقامته النقابة لإجراء الانتخابات؛ تحسبًا لوقوع أي طوارئ.
وبدأ في تمام العاشرة من صباح الْيَوْمَ التسجيل في كشوف الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، لإجراء انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة والنقيب.
ويتنافس على مقعد النقيب سبعة مرشحين، في مقدمتهم النقيب المنتهية ولايته يحيى قلاش ومدير تحرير الأهرام عبد المحسن سلامة، في حين ينافس على عضوية المجلس 70 صحفياً.
وتوافدت أعداد من أعضاء الجمعية العمومية على مقر النقابة، للتسجيل في الجمعية العمومية لانتخابات التجديد النصفي، بعد فتح باب التسجيل في الكشوف.
ويُشترط لانعقاد الجمعية العمومية للنقابة حضور 25٪‏ من أعضاء الجمعية، أي نحو 2150 صحفياً وصحفية، بعد تأجيلها في المرة الماضية -3 مارس- لعدم اكتمال النصاب القانوني.
ويتضمن جدول أعمال الاجتماع العادي للجمعية العمومية، عرض تقرير مجلس النقابة من الفترة مارس 2016 وحتى فبراير 2017، وميزانية النقابة، إلى جانب إجراء انتخابات التجديد النصفي، حال اكتمال النصاب القانوني.​
ويشرف على العملية الانتخابية، 26 مستشارًا من مجلس الدولة إلى جانب خالد ميرى وكيل النقابة ورئيس اللجنة والمستشار محمد الدمرداش، نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس اللجنة القضائية المشرفة على عمليتي التصويت والفرز، وأعضاء مجلس النقابة حاتم زكريـا ومحمـد شبانة ومحمـود كامل وعلاء ثابت وعدد من شيوخ المهنة من بينهم عباس الطرابيلي وأمينة شفيـق وصلاح عطية وحسين عبد الرازق ومحمد سامي ومنى الملاخ ومحيي الدين السمرى ومحمد عبد الحافظ ومصطفى عبد الخالق وصلاح أحمد وفتحى زكريا.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالصور- الأمن يعلن الطوارئ بوسط البلد تزامنًا مع انتخابات نقابة الصحفيين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33301

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام