آخر الأخباراخبار مصر › 3 خطوات لحذف المواطنين غير المستحقين لـ''التموين''.. وغرامة على المتخلف

صورة الخبر: 3 خطوات لحذف المواطنين غير المستحقين لـ''التموين''.. وغرامة على المتخلف
3 خطوات لحذف المواطنين غير المستحقين لـ''التموين''.. وغرامة على المتخلف

كشف ماجد نادي، المتحدث باسم نقابة البقالين التموينيين، عن خطوات تنقية البطاقات التموينية من غير مستحقي الدعم، والتي شملت:" المتوفين، المسافرين لمدة تزيد على 6 أشهر، والأسماء المكررة، فضلًا عن الأفراد الذين تم قيدهم بالخطأ".

جاء ذلك بعد أن أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ مبادرة جديدة لتنقية البطاقات التموينية، وحذف المواطنين غير مستحقي الدعم، وذلك من خلال السماح للمواطنين بالتقدم طواعية لمكاتب التموين التابعين لها بحذف الأفراد غير المستحقين من البطاقات التموينية خلال الفترة من الخميس أول ديسمبر المقبل ولمدة 3 أشهر تنتهي آخر فبراير المقبل.

وقال اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية – في تصريحات له اليوم - إن "مجلس الوزراء وافق على إعفاء المواطنين الذين يتقدمون لحذف غير المستحقين من البطاقات التموينية من الغرامات وقيمة السلع التي تم صرفها بدون وجه حق خلال الفترة الماضية".

وتابع نادي، أنه في حالة الرغبة في حذف شخص متوفي من البطاقة التموينية، فيجب على المواطن أن يتوجه إلى مكتب التموين، وبحوزته شهادة الوفاة، حيث سيتمكن من ملأ بيان ليتم حذف الشخص المتوفي "غير مستحق الدعم" من البطاقة التموينية.

وفي حالة الرغبة في حذف فرد مسافر لمدة تزيد على 6 أشهر، فعليه التوجه إلى مكتب التموين، وملأ بيان ليتم حذف غير مستحق الدعم.

وأشار إلى أنه في حالة الرغبة في حذف فرد مكرر بأكثر من بطاقة، فيجب أن يتوجه المواطن إلى مكتب التموين، وملأ البيان، ليتم حذف الفرد من إحدى البطاقتين.

ولفت المتحدث باسم نقابة البقالين التموينيين، إلى أنه سيتم توقيع غرامة على المتخلفين عن حذف غير مستحقي الدعم خلال الفترة المحددة والتي تستمر لـ 3 أشهر.
ومن المقرر أن تحدد الغرامة، وفقًا لقيمة السلع التي تم صرفها بدون وجه حق منذ وفاة الشخص أو سفره .

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 3 خطوات لحذف المواطنين غير المستحقين لـ''التموين''.. وغرامة على المتخلف

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30977

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام