آخر الأخباراخبار مصر › الحكومة تتمسك بموقف الداخلية ضد الصحفيين

صورة الخبر: نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

كشفت اللقائات التى عقدت بين أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام والثقافة والاثار بمجلس الشعب مع رئيس الوزراء ووزير الداخلية تمسك الحكومة بتأييد الممارسات الغريبة لوزارة الداخلية ضد حرية الرأى والصحافة.

و أصدرت لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب برئاسة أسامة هيكل، بيان أكدت فيه متابعتها خلال اليومين الماضيين، تداعيات الأزمة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية وتطوراتها.

واتصل رئيس اللجنة وعدد من الأعضاء بيحيى قلاش نقيب الصحفيين، وبعض أعضاء مجلس نقابة الصحفيين الذين أبدوا رغبتهم في إنهاء الأزمة.

وسعت اللجنة لتقريب وجهات النظر بين الحكومة والنقابة حيث التقى أسامة هيكل رئيس اللجنة، الدكتور شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء عصر، اليوم الثلاثاء، والذي أكد احترامه الكامل للصحفيين والإعلاميين.

كما أكد أن نقابة الصحفيين تمثل صرحا لحرية الرأى والتعبير، وأنه لا يوجد أي خصومة بين الحكومة والنقابة، وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن وزارة الداخلية نفذت قرار النيابة العامة بضبط وإحضار اثنين من الصحفيين، وأنهما كانا يحتميان بمقر النقابة، وأكد رئيس الوزراء أنه السلطة التنفيذية لا تملك مراجعة السلطة القضائية في قرار اتخذته.

كما عقد رئيس اللجنة لقاء مع اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، مساء اليوم، لبحث الأزمة، وأكد وزير الداخلية نفس المبادئ التي أشار إليها رئيس الوزراء.

وبناء عليه فإن اللجنة تهيب بجميع الأطراف داخل نقابة الصحفيين والحكومة التحلى بالحكمة والهدوء في التعامل مع الأزمة إيمانا من اللجنة بأنه ليس من مصلحة أحد التصعيد، خاصة في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها الوطن، كما تناشد اللجنة جميع الأطراف الالتزام التام بالقانون.
وتتابع اللجنة الموقف عن كثب خلال الساعات القادمة.

كانت نقابة الصحفيين دعت أعضاءها لجمعية عمومية طارئة ظهر غد الأربعاء، احتجاجا على الممارسات الأمنية ضد الصحفيين، وأساليب القمع والتخويف والعدوان على حرية التعبير التي يكفلها الدستور، فضلا عن اقتحام النقابة من قبل رجال الأمن واستئجار البلطجية أمام مبنى النقابة لمهاجمة الصحفيين وعرقلتهم عن أداء مهام عملهم.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الحكومة تتمسك بموقف الداخلية ضد الصحفيين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26047

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام