آخر الأخباراخبار مصر › "شورى الإخوان" يقرر فصل أبو الفتوح من الجماعة لعدم التزامه

صورة الخبر: "شورى الإخوان" يقرر فصل أبو الفتوح من الجماعة لعدم التزامه
"شورى الإخوان" يقرر فصل أبو الفتوح من الجماعة لعدم التزامه

قرر مجلس الشورى العام لجماعة الإخوان المسلمين، فى جلسته العادية مساء امس، السبت، فصل د.عبد المنعم أبو الفتوح من جماعة الإخوان المسلمين بدعوى عدم التزامه بقرار الجماعة بالامتناع عن الترشح للرئاسة، وإصراره على إعلان نفسه مرشحاً لرئاسة الجمهورية، بالمخالفة لقرار مجلس الشورى العام فى 10 فبراير الماضى، بالإضافة لخروج أبو الفتوح على نظم وقواعد الجماعة.

وأكد مجلس الشورى العام لجماعة الإخوان المسلمين، فى البيان الذى انبثق عن جلسة اليوم، أنه اتخذ هذا القرار بناءً على ما أوصت به لجنة التحقيق الدائمة والمنتخبة، وقال المجلس: "إن أبو الفتوح خضع لتحقيقات الجماعة وأن لجنة التحقيق قررت زوال عضويته من جماعة الإخوان المسلمين".

وبناءً على قرار مكتب الإرشاد بإحالة د.محمد السيد حبيب عضو مجلس الشورى للجنة التحقيق الدائمة والمنتخبة من مجلس الشورى العام، أوصت لجنة التحقيق الدائمة بقبول اعتذار د.محمد السيد حبيب عن عضويته بمجلس الشورى العام مع استمراره "أخًا عاديًّا فى الجماعة".
كما استعرض المجلس فقرة عن أهم قرارات وأنشطة المركز العام، وبعض الإجراءات التى تمَّت حتى الآن فى حزب "الحرية والعدالة"، سواء على المستوى المركزى أو مستوى المحافظات، وما يترتب على ذلك من تفريغ أعضاء أمانات المحافظات دعويًّا، وكذلك عرض تطورات العمل فى القناة الفضائية "مصر 25".

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "شورى الإخوان" يقرر فصل أبو الفتوح من الجماعة لعدم التزامه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72058

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام