آخر الأخباراخبار مصر › انشقاقات في الجماعة الإسلامية بعد فصل صفوت عبد الغني ووقف عصام دربالة

صورة الخبر: عصام دربالة
عصام دربالة

اتهم صفوت عبد الغني مسئول الجناح العسكري سابقا والقيادي بالجماعة الإسلامية الدكتور ناجح إبراهيم بالسيطرة علي الجماعة الإسلامية وأنه يريد أن يظل متربعا علي قيادة الجماعة قائلا إن كافة الإجراءات التي قام بها ضدي أنا وعصام دربالة بعدما طالبنا بإعادة هيكلة الجماعة واجراء انتخابات بها.

وقال عبد الغني في تصريحات خاصة للدستور الأصلي: سندعو لجمعية عمومية خلال الأيام القادمة للنظر في قرار الفصل ومازلنا ندرس آليات الاجتماع خاصة وأن الجمعية العمومية تضم كافة أعضاء الجماعة.

وكان مجلس شوري الجماعة الإسلامية قد أصدر قرارا اليوم الخميس بفصل صفوت عبد الغني وعصام دربالة، وأرجع المجلس قراره إلي ثبوت أن عبد الغني ودربالة يسعيان للعودة إلى فكر ما قبل المبادرة ومحاولة تحويل فكر الآخرين إلى مرحلة ما قبل المبادرة عن طريق عقد لقاءات مع عدد من الإخوة .. وحثهم على ترك فكر المبادرة ولذا قرروا فصل صفوت عبد الغني ووقف الشيخ عصام دربالة من عضوية مجلس شورى الجماعة الإسلامية لحين التحقيق معه.

وأوضح عبد الغني أن هذا القرار باطل وسقطة أخلاقية لأنه صدر قبل تشكيل لجنة محايدة لتحقيق معه فيما نسب إلي هبجانب أن ما نسب إلي هو باطل بطلان مطلق وغير صحيح ،مضيفا نحن من رسخنا فكر المراجعات وهو ما جعل لنا ثقة ومصداقية وحضور وسط شباب وجمهور الجماعة وهذا ما يخشاه دكتور ناجح فحاول ترهيب الناس منا بهذا الادعاء.

من جانبه، قال عصام دربالة : هذا القرار باطل وانسب إلي مجلس الشورى رغم أنه صدر من 4 أشخاص من إجمالي عشرة هم عدد أعضاء المجلس وبالتالي فهو قرار باطل.

وانتقد دربالة استخدم البيان الفاظ النظام السابق في الترهيب والتخويف مثل قلة مندسة والخوض من انتشار الفوضي إذا إعادة هيكلة الجماعة هذا علي غرار كلمات مبارك في خطاباته قبل التنحي " أن الرحيل سيتبعه فوضي " فهذا هو نهج دكتور ناجح إبراهيم الآن.

وفي الوقت الذي لم يتثن لنا الحصول علي تصريح من الدكتور ناجح إبراهيم ،كشف طارق الزمر عضو مجلس شوري الجماعة عن عدم عمله بالقرار وعدم مشاركته في اتخاذه ولا الشيخ عبود الزمر وكذلك حجب صوت دربالة وهو ما يعني أن القرار باطل .

المصدر: dostor.org

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على انشقاقات في الجماعة الإسلامية بعد فصل صفوت عبد الغني ووقف عصام دربالة (1)

ايهاب طه الريس - المحامي بالمنيا | 18/3/2011

الشيخ عصام دربالة والشيخ صفوت عبد الغني من محافظة المنيا والتقي بهم واعرفهم وما قيل عنهم انهم يدعون للعنف غير صحيح ولم يحدث وهما شيخان فاضلان علي مستوي عال من التدين والثقافة والعلم والخلق الحسن ولا نزكي علي الله احد ... وكل الذي حدث خلاف بسيط وقع وهذا وارد وحدث من قبل علي عهد الرسول والصحابة والتابعين وان شاء سوف يزول وينتهي هذا الخلاف ... كل ما احب ان اكدة ان هذان الشيخان الفاضلان لم يدعيا احد الي عنف أو فكر مخالف لما هو متفق عليه ومعلوم للناس كافة من نبذ العنف ، والدعوة الي الله بالحكمة والقول الحسن ... وهذة شهاد ة حق أمام الله والناس اجمعين .. ملحوظة :- تم حذف هذا البيان وسيصدر تكذيب لما ورد فيه ...

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13567

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام