آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › Microsoft تضطر لإيقاف ميزة Recall.. اعرف القصة الكاملة

صورة الخبر: Microsoft
Microsoft

كشفت مايكروسوفت النقاب عن ميزتها الجديدة التي تتمحور حول الذكاء الاصطناعي، والتي تسمى Recall فى Build 2024 فى وقت سابق من هذا الشهر، والتي أثارت الجدل بين إعجاب وانتقاد البعض لها بشأن الميزة التى يمكنها التقاط لقطة شاشة لكل ما تفعله على جهاز Copilot + PC الذي سيشق طريقه ببطء إلى السوق.

تصرفت مايكروسوفت أخيرًا بشأن مخاوفها، وقررت أن العملاء سيكون لهم رأي أكبر في استخدام هذه الميزة، وأكدت الشركة أن ميزة الاستدعاء لن يتم تمكينها افتراضيًا ويمكن للمستخدمين الذين يرغبون في استخدام الميزة القيام بذلك عن طريق تغيير الإعدادات. وقال بافان دافولوري، الذي يرأس قسم أجهزة ويندوز وSurface في مايكروسوفت: "إذا لم تختر تشغيله بشكل استباقي، فسيتم إيقاف تشغيله افتراضيًا".

وصلت المخاوف بشأن هذه الميزة إلى آفاق جديدة عندما ادعى باحث يُدعى كيفن بومونت أن البيانات التي تتم معالجتها بواسطة Recall تم حفظها بنص عادي دون أي تشفير.
وأشار إلى أن البيانات التي يتم الوصول إليها من خلال Recall والمخزنة على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 11 تكون قابلة للقراءة عندما يقوم الشخص بتسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت الخاص به، وتشعر مايكروسوفت أن الذكاء الاصطناعي يمكنه تحسين البحث على أجهزة الكمبيوتر الشخصية من خلال ميزة الاستدعاء، لكن التنازلات التي يقدمها تبدو أكبر من الراحة المتوفرة.

وتحدث بومونت أيضًا عن السهولة التي يمكن بها للمتسللين الوصول إلى هذه البيانات السرية، خاصة عندما تتم سرقة جهاز الكمبيوتر أو وضعه في غير مكانه وينتهي به الأمر في الأيدي الخطأ، كما ستحتاج مايكروسوفت حقًا إلى إصلاح هذه المشكلات مع Recall قبل أن تصبح متاحة على نطاق واسع من خلال Copilot + PCs في وقت لاحق من هذا العام.

ويواجه بالفعل الضجيج حول الذكاء الاصطناعي مخاوف بشأن الخصوصية وأمن بيانات المستخدم وآخر شيء تريده هو اختراق البيانات على نطاق واسع بسبب ميزة لم نكن بحاجة إليها حقًا.
ستحتاج مايكروسوفت إلى إعادة صياغة الجانب الأمني من Recall، خاصة عندما يمكنها تسريب بياناتك دون قصد، وقد يصبح ذلك مشكلة كبيرة للشركة على المدى الطويل أثناء سعيها لتحقيق طموحاتها الكبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي وفقا لبعض تقارير.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على Microsoft تضطر لإيقاف ميزة Recall.. اعرف القصة الكاملة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81208

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام