آخر الأخبارالصحة والجمال › لماذا تتورم اليدين والأصابع؟.. إليك الأسباب والعوامل المُسببة

صورة الخبر: تورم اليدين والأصابع
تورم اليدين والأصابع

وفقا لتقرير نشر في موقع hingehealth فإن تورم الأصابع خاصة أصابع اليد، يعد مشكلة حقيقية نتيجة الكثير من العوامل والأسباب.

وأوضح التقرير أن من يعانى من تورم يديه وأصابعه بشكل خاص، يجد صعوبة في القيام بمهامه اليومة، والإمساك بالأشياء والتقاطها، ويعد التعرض لحرارة عالية مثل غسيل اليدين بمياه ساخنة، أو التعرض لنيران الطهى، كلها عوامل تعزز تورم اليدين وانتفاخهما .

تابع التقرير موضحا أن من أبرز الأسباب كذلك الاحتباس السريع لسوائل الجسم التي تسبب التورم والانتفاخ، مثل زيادة نسب الأملاح نتيجة تناول الطعام المالح، التعرض كذلك لالتواء الأصابع، أو الحمل فهو سبب في زيادة سوائل الجسم وتورم اليدين.

فيما ذكر تقرير نشر في موقع هاند كير المعنى بأعصاب وجراحات اليد، أن أجزاء من الجسم مثل اليدين قد تتورم بسهولة، نتيجة التعرض لإصابات بالغة مباشرة، مثل الكدمات والاصابات وغيرها ، كذلك تعرضهما للالتهاب أو التهاب المفاصل أيا كان نوعه أو سببه، فضلا عن التورم الموضعى الذى يصيب البعض، وكذلك الأورام التي تصيب البعض في اليدين، ومن الأسباب التي تسبب تورم الأصابع أيضا صعوبة سريان الدم وتدفقه في اليدين والأًصابع وعدم سلامة الأعصاب لليدين والساعد والأًصابع.

المصدر: موقع hingehealth

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لماذا تتورم اليدين والأصابع؟.. إليك الأسباب والعوامل المُسببة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57978

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام