آخر الأخباراخبار مصر › نهاية الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة طقس اليوم

صورة الخبر: الموجة الحارة
الموجة الحارة

كشفت آخر صور الأقمار الصناعية، التابعة لـ هيئة الأرصاد عن استمرار تأثر السواحل الشمالية الغربية بالرمال المثارة التى تعمل على انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، ومن المتوقع أن تتقدم إلى مناطق من الوجه البحرى خلال فترات الليل.

وتوقعت هيئة الأرصاد أن تظل فرصة تأثر القاهرة الكبرى بالرمال المثارة الخفيفة قائمة خلال فترات الليل، من المتوقع أن ن تتحسن الأجواء مع تقدم ساعات النهار ، ?ويسجل مستوى الرؤية على القاهرة الكبرى 2000 متر ودرجة الحرارة 23 درجة مئوية.

الأرصاد توضح الظواهر الجوية ليوم الخميس
أما عن حالة الطقس اليوم الخميس، فمن المتوقع ان يطرأ انخفاض فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وإن ظل الطقس حار على أغلب الأنحاء، ومتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى اليوم 30 درجة مئوية بينما السواحل الشمالية فمن المتوقع أن تسجل 23 درجة مئوية ليسود طقس دافئ.

يتساءل الجميع عن موعد انتهاء الموجة الحارة التي شهدتها البلاد أمس الأربعاء، بعدما سجلت درجات الحرارة أعلى معدلاتها على كافة الأنحاء لتقترب من 40 درجة مئوية خلال ساعات الذروة.

وقالت هيئة الأرصاد، في بيان، إنه اعتبارًا من اليوم الخميس 18 أبريل وحتى الثلاثاء 23 أبريل 2024، تشهد حالة الطقس انخفاضا في درجات الحرارة على جميع الأنحاء بقيم تتراوح من 5 لـ6 درجات مئوية، على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع أن يسود طقس حار نهارًا اليوم على أغلب الأنحاء، دافئ على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء والصعيد. وأشارت إلى نشاط للرياح، على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية غربية. أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية غربية.
نصائح من الأرصاد:
- يُنصح بتجنب القيادة في المناطق المتأثرة بالرمال المثارة، خاصةً خلال ساعات الليل
-كما يُنصح باستخدام الكمامات عند التعرض للغبار والرمال المثارة
-يجب غسل اليدين جيدًا بعد التعرض للغبار والرمال المثارة

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نهاية الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة طقس اليوم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93142

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام