آخر الأخباراخبار مصر › نعي المحامي المصري محمد منيب، عضو هيئة الدفاع عن صدام حسين

صورة الخبر: صدام حسين
صدام حسين

توفي مساء يوم الاثنين المحامي المصري محمد منيب جنيدي القيادي بـ"التيار الناصري" وعضو هيئة الدفاع عن الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين.

وقال موقع "فيتو" المصري إن جثمان المحامي المصري محمد منيب جنيدي ووري الثرى عقب صلاة المغرب بمدافن آل جنيدي أبريم بكوم حمادة البحيرة.

والراحل محمد منيب جنيدي محامي بالنقض والدستورية العليا، اندمج في "التيار الناصري" وترشح لعضوية مجلس الشعب في فترة سابقة وعاود خوض السباق الانتخابي في دورة سابقة ولكن لم يحالفه الحظ، وعرف بآرائه ومواقفه السياسية الوطنية.

وفي حديث إلى برنامج "قصارى القول" بث في أبريل 2023، قال محامي الرئيس العراقي الراحل صدام حسين إنه رغم المحاكمة التي جرت فإن صدام كان مقتنعا بأنه سيعدم، كاشفا ما كان يجري في الغرفة الملاصقة لمحاكمته.

وفي بمناسبة الذكرى الـ20 لغزو العراق، صرح منيب: "لم أكن أدافع عن العراق وشعبه بل عن نفسي وكل عربي في المنطقة من الخليج إلى المحيط.. سقوط بغداد لم يكن المقصود به العراق بل استمرار السيطرة الأمريكية وإحكام السيطرة على هذه الأمة، وعلى البشر والثورات والقرار السياسي".

وأشار إلى أن "الأمريكيين احتلوا العراق ونهبوا الثروات وقتلوا أولادها وشردوا نساءها وحاكموا وقاموا بحماية المحامين وأعدموا صدام"، كاشفا أنه "في إحدى الزيارات سألته كيف يمكن أن تنتهي هذه المحاكمة. فأجاب "الأمريكيون آخذين قرار بإنهاء العراق.. هو كان نافذ البصيرة، وكان مقتنعا بأنه سيعدم".

المصدر: موقع "فيتو" المصري

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نعي المحامي المصري محمد منيب، عضو هيئة الدفاع عن صدام حسين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45434

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام