آخر الأخباراخبار مصر › عواصف أمشير تضرب مصر: تحذيرات من مخاطر الطقس

صورة الخبر: أمشير
أمشير


حذرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، وفق آخر صور الأقمار الصناعية من تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وقالت إن الفرصة مهيأة لسقوط أمطار على مناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى خلال الساعات المقبلة.

الأرصاد تحذر من مخاطر الطقس
وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الأربعاء الموافق 28 فبراير، وتوقعت أن يتأثر اليوم بظاهرتين بداية من اليوم، وحتى يوم الأحد 3 مارس المقبل، مع طقس غائم جزئيًا على جميع المدن فيما عدا محافظات جنوب الصعيد، بالتزامن مع شهر أمشير المعروف بهبوب العواصف الترابية، وسط تحذيرات إلى مرضى الجيوب الأنفية، ومرضى الحساسية، وحساسية العيون، والأمراض التنفسية، بعدم الخروج من المنزل وقت العاصفة مع إحكام إغلاق النوافذ.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، بارد في أول الليل شديد البرودة آخره وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وأكدت هيئة الأرصاد أنه يجب عدم الانخداع بهذا الارتفاع لأننا مازلنا فى فصل الشتاء منعا للإصابة بنزلات البرد.

وذكرت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع تكون شبورة مائية كثيفة أحيانا صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد، تصل لحد الضباب على مناطق من الوجه البحري ومدن القناة، كما متوقع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وأضافت أن بالنسبة لحالة البحر المتوسط من المتوقع أن تكون معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية جنوبية شرقية، ومن المتوقع أن تكون حالة البحر الأحمر معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية وفق بيان هيئة الأرصاد.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عواصف أمشير تضرب مصر: تحذيرات من مخاطر الطقس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89085

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام