آخر الأخباراخبار مصر › غضب وهجوم علي محمد السادات بعد حوار ه مع الإسرائيليين

صورة الخبر: محمد السادات
محمد السادات


انتقد رئيس حزب الوفد وعضو مجلس الشيوخ المصري خالد قنديل، إجراء رئيس حزب مصري حوارا مع صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، معتبرا ذلك خطوة تخرق حدود الوفاء.

وأكد نائب رئيس حزب الوفد في منشور عبر صفحته الرسمية فيسبوك: أنه عندما يقوم رئيس حزب مصري بإجراء حوار لـ صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، يُعَدُّ ذلك خطوة تخرق حدود الوفاء للتلاحم الوطني والروح الجماعية المصرية والدم الفلسطيني المراق أمام مرأي ومسمع العالم، ويضرب بعرض الحائط كل الألم والوجع الذي يعيشه أطفالنا وشيوخنا وامهاتنا وأشقاؤنا في غزة، وعندما يسعى إلى تبرير رد فعل تجاه أحداث السابع من أكتوبر، ينبغي أن نفهم أن هذا التصرف ينم عن تجاوز غير مقبول يستدعي اتخاذ إجراءات فورية.

وأضاف: لابد وأن يكون هناك اعتذار رسمي من هذا الشخص، الذي يتحمل مسؤولية تلك التصريحات والتي تتعارض تماما مع مبادئ التلاحم الوطني.. ويجب علي الحزب نفسه اتخاذ الإجراءات اللازمة ضده والتأكيد علي ذلك حفاظًا على وحدة الصف المصري وقيمه الوطنية.

وكان السياسي ورئيس حزب الإصلاح والتنمية محمد أنور عصمت السادات، أجرى حوارا مع صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، للتعليق عن تطورات الأحداث في قطاع غزة، وأيضا عن اتفاق السلام بين القاهرة وتل أبيب فضلا عن قضية محور فيلادلفيا الحدودي.

وآثار تصريحات السادات غضب الكثير، حيث جاء في حديثه أنه يتفهم الغضب الإسرائيلي، بسبب القتل الذي ارتكبته حماس في المستوطنات الجنوبية واختطاف إسرائيليين إلى غزة في 7 أكتوبر، موضحا أنه يثق في الدولة المصرية، وأن القاهرة وتل أبيب ليستا أعداء فهناك اتفاق سلام بين الجانبين.

المصدر: القاهرة 24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على غضب وهجوم علي محمد السادات بعد حوار ه مع الإسرائيليين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14195

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام