آخر الأخباراخبار مصر › فيديو .. أستاذ علوم سياسية يوضح ماذا يريد نتنياهو من حرب غزة وكيف تتعامل أمريكا مع جرائمه؟

صورة الخبر: حرب غزة
حرب غزة


قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة، إن الموقف المصري، يعد من أبرز المواقف الدولية وأكثرها تأثيرا على الأرض في القضية الفلسطينية والأزمة الأخيرة والحرب على غزة، لافتا إلى أن الشعب الفلسطيني يري هذا جليا ويقدر موقف مصر.

2
ماذا يريد نتنياهو من حرب غزة وكيف تتعامل أمريكا مع جرائمه؟


أضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن إسرائيل هدفها الانتقام وجرائم حرب وإبادة جماعية، لافتا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يريد الانتقام فقط.

وأشار إلى العمل العسكري الإسرائيلي تحول إلى عمل وحشي وإجرامي، لافتا إلى أن مصر طالبت بهدنة إنسانية لعبور شاحنات المساعدات الإغاثة.


وشدد على أن إسرائيل تريد القضاء على حماس بهدف خيالي لها فقط، مؤكدا أن إسرائيل تقصف غزة منذ شهر ماذا حققت إلا قتل الأطفال والنساء والشيوخ ولم تقتل من حركة حماس أو يتم القبض على قياداتها.
كما أكد أن الدولة المصرية أكدت أهمية الحل السلمي للأزمة، لافتا إلى أنها دعت لقمة إقليمية دولية للوصول إلى حلول لوقف الحرب وإطلاق النار، والآن الغرب يتحدثون عن حل الدولتين بعد أن كانوا يرفضون ذلك تمامًا.



ونوه بأن المقاومة الفلسطينية مستمرة طالما الاحتلال الإسرائيلي موجود، مشددا على أن فلسطين باتت قضية داخلية في الولايات المتحدة الأمريكية وهناك انقسام كبير الآن في الشارع الأمريكي، والشباب الأمريكي يؤيد بقوة القضية الفلسطينية من باب الإنسانية والعقاب الجماعي من دولة الاحتلال ضد غزة.

المصدر: masrtimes

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيديو .. أستاذ علوم سياسية يوضح ماذا يريد نتنياهو من حرب غزة وكيف تتعامل أمريكا مع جرائمه؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74653

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام