آخر الأخباراخبار مصر › ماذا يعني حضور الرئيس لإجراءات تفتيش حرب للجيش المصري ؟

صورة الخبر: الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حضوره إجراءات تفتيش حرب
الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حضوره إجراءات تفتيش حرب


شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني، بحضور الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة والوزراء.

إجراءات تفتيش حرب
وعلى هامش حضور إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أن نصر أكتوبر له معنى كبير لدى القوات المسلحة والمصريين، حيث يُمثل عبورا من حالة اليأس إلى الأمل ومن الهزيمة إلى النصر، موضحا أنه من المهم أن يتم استخلاص الدروس المستفادة بعد مرور 50 عامًا على نصر أكتوبر.

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حضوره إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني
الجيش المصري
الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث على هامش حضوره إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة عن القوات المسلحة حيث أوضح أن الجيش بقوته ومكانته وقدرته وكفاءته هدفه حماية مصر وأمنها القومي دون تجاوز، مشددًا على أنه من المهم إستخدام القوة برشد وتعقل وحكمة دون طغيان.
القوات المسلحة
وشدد الرئيس السيسي على أن الجيش المصرى يبنى ويصون ويحمى ولا يعتدى، موضحًا أن القوة الرشيدة والحكيمة هي سمة من سمات القوات المسلحة.

السيسي أكد خلال حضوره إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني ، على أن مصر تتعامل مع كل الأزمات بعقل وصبر دون تجاوز في إستخدام القوة، مطالبا القوات المسلحة بالجاهزية الدائمة من أجل حماية الأمن القومي المصري.

وتحدث الرئيس السيسي عن التصعيد العسكري في قطاع غزة، حيث أوضح أن مصر بذلت دورا إيجابيا في إحتواء التصعيد بقطاع غزة على مدار 5 جولات من الصراع، مؤكدًا على أن حل القضية الفلسطينية يتمثل في إعطاء الشعب الفلسطيني الحق في دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

الجيش الثالث الميداني
قال اللواء أركان حرب شريف العرايشي، قائد الجيش الثالث الميداني، أن الجيش المصري خلال السنوات الماضية شهد نقلة نوعية تنظيمًا وتدريبًا وتسليحًا مما كان له بالغ الأثر على قدرة وكفاءة وجاهزية قواتنا المسلحة وقد ظهر ذلك جليًا من خلال الحرب على الإرهاب وتدمير بنيتهم التحتية.
وأشار قائد الجيش الثالث الميداني خلال كلمة له على هامش حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة أن الناظر والمتأمل في التاريخ لن يمعن النظر طويلا، حتى يكتشف أن القوي لا يستطيع أحد أن يهدد مصالحة أو يعتدي على مقدراته، مشيرا إلى أن سجلات التاريخ تحكي لنا أن الضعف هو دعوة صريحة للعدوان، وأن القوة المستندة على الحق هي الضمان لتحقيق السلام.

وأكد "العرايشي" على إن منطقة الشرق الأوسط حاليًا تمُر بمرحلة ضبابية، تجعلنا أكثر حرصًا على تقوية أنفسنا بامتلاك أحدث منظومات القتال في العالم، لنكون قادرين على مجابهة المخاطر والتحديات التي يمكن أن تؤثر على أمن مصر القومي.

وأوضح أن العالم كله رأى كيف تحولت مصر من فوضى خلاقة إلى واحة من الأمل، مشددا على إن التاريخ سيتوقف طويلا متعجبا أمام التجربة المصرية النابعة من قوة وإرادة شعب مصر، الذى أدرك أن مستقبله لن يبنيه أحدا غيره.

وشدد اللواء أركان حرب شريف العرايشي على الجيش الثالث الميداني جاهز لطي الأرض في نطاق مسئوليته أو أي مكان يتم تكليفه إليه.

ماذا يعني تفتيش حرب
تفتيش حرب هو مصطلح عسكري يقوم به الجيش للتأكد من جاهزية القوات وقدرتها القتالية، وكفاءتها لتنفيذ الخطط العسكرية، والمهام المكلفة بها.

الفرقة الرابعة المدرعة
الفرقة الرابعة المدرعة هي إحدى فرق الجيش الثالث الميداني وكان لها دور كبير في حرب أكتوبر وحرب تحرير الكويت كما أنها أول فرقة يتم تسليحها بدبابات القتال الرئيسي أبرامز M1A1.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ماذا يعني حضور الرئيس لإجراءات تفتيش حرب للجيش المصري ؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78756

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام