آخر الأخباراخبار مصر › الأرصاد تكشف عن موعد انكسار الموجة الحارة

صورة الخبر: الموجة الحارة
الموجة الحارة

تشهد مصر وبعض أجزاء من العالم، في الفترة الحالية، موجه شديدة الحرارة تصل حد إحتمالية إصابة البعض بحروق من حرارة الشمس بالتزامن مع ارتفاع نسبة الرطوبة، ما يساعد في زيادة الشعور بارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية.

الارتفاع الشديد في درجات الحرارة طوال المدة الماضية، جعل الكثيرون يتساءلون عن موعد انكسار هذه الموجه التي بدأت يوم الخميس الماضي، وانخفاض درجات الحرارة مرة أخرى…

موعد انكسار الموجه الحارة
بدأت الموجه الحارة التي تعاني منها مصر وبعض الدول المجاورة يوم الخميس الماضي، بدرجات حرارة تصل في الظل إلى 38 درجة مئوية، مع ارتفاع كبير في نسبة الرطوبة، حيث تكون درجات الحرارة المحسوسة في القاهرة الكبرى 41، وتصل إلى 44 و 45 في الصعيد وجنوب البلاد.

كانت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، قد أوضحت في تصريحات تليفزيونية لها عبر فضائية « صدى البلد»، أنه من المتوقع أن تستمر تلك الموجه الحارة حتى يوم الأحد المقبل.

تحذير الأرصاد من التعرض المباشر لأشعة الشمس
تحذر الهيئة العامة للأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس وذلك تجنبًا للإصابة بالحروق، ونصحت بشرب كميات كبيرة من المياة والعصائر الطبيعية، وارتداء الملابس المناسبة فاتحة اللون، وكاب لحماية الرأس.



حالة الطقس غدًا السبت
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد طقس غدًا السبت، استمرارًا في الارتفاع في درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة رطب في الصباح الباكر على كافة الانحاء، شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرة والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على كافة الأنحاء.
من المتوقع أن يكون نشاط الرياح غدًا محدود على بعض المناطق مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة وشبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

عن درجات الحرارة المتوقعة غدًا
القاهرة العظمى 36 والمحسوسة 39 والصغرى 26

الإسكندرية 33/ 24

مرسى مطروح 32/ 24

سوهاج 41 / 27

قنا 42/ 28

أسوان 43/ 29

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأرصاد تكشف عن موعد انكسار الموجة الحارة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72360

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام