آخر الأخباراخبار مصر › الدكتورة ليا بيسار للمشاركين في النسخة الثانية من «منتدى صنَّاع السلام»:نعول عليكم كثيرًا من أجل مستقبل أفضل للإنسان

صورة الخبر: ليا بيسار خلال النسخة الثانية من منتدى صنَّاع السلام
ليا بيسار خلال النسخة الثانية من منتدى صنَّاع السلام

أكَّدت الدكتورة ليا بيسار، رئيسة مشروع علاء الدين، أن الشباب هم حاضر الأمم ومستقبلها المشرق، مشيرةً إلى الدور الكبير الذي يمكن أن يقوم به الشباب في نشر قيم الحوار والتسامح والتعايش، والمساهمة بشكل فاعل في مواجهة التَّحديات العالمية.

وقالت بيسار، في محاضرة لها بعنوان "بناء السلام عبر التقارب الثقافي" ، وذلك ضمن فعاليات اليوم الأول من النسخة الثانية لمنتدى شباب صناع السلام، الذي ينعقد في جنيف خلال الفترة من 6 : 14 يوليو الجاري، إننا نعول كثيرًا على قدرات الشباب وعزيمتهم لتحقيق مستقبل أفضل للإنسانية.

وتحدَّثت رئيسة مشروع علاء الدين، الذي يعمل على مكافحة التطرف العنيف ومعاداة السامية والتعصب ضد المسلمين وتعزيز الحوار مع العالم الإسلامي ككل ومعالجة "أزمة التماسك الاجتماعي" في أوروبا، عن أهمية الحوار والتعاون مع أتباع الديانات والثقافات المختلفة، والتركيز على المشتركات الإنسانية، وقبول الآخر واحترامه من أجل تحقيق السلام العالمي.

وأشادت د. بيسار بجهود مجلس حكماء المسلمين ومبادراته الهادفة لنشر قيم الحوار والتسامح والسلام وتعزيزها، التي من بينها مبادرة "منتدى شباب صنَّاع السلام"، داعيةً الشباب المشاركين في النسخة الثانية من المنتدى إلى التكاتف من أجل إعلاء قيم الحوار والعمل جنبًا إلى جنب لتصحيح الأفكار الخاطئة ومحاربة التطرف والتعصب والكراهية والعنصرية والتمييز ونشر قيم الحوار والتسامح والإخاء الإنساني.

وانطلقت صباح الخميس فعاليات النسخة الثانية من منتدى شباب صنَّاع السلام، بالشراكة بين مجلس حكماء المسلمين ومؤسسة روز كاسل ومجلس الكنائس العالمي؛ وذلك بهدف تأهيل جيل من الشباب قادر على المساهمة بشكل فاعل في صناعة السلام، ونشر قيم الحوار والتسامح والتعايش الإنساني.

المصدر: بوابه الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الدكتورة ليا بيسار للمشاركين في النسخة الثانية من «منتدى صنَّاع السلام»:نعول عليكم كثيرًا من أجل مستقبل أفضل للإنسان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74503

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام