آخر الأخباراخبار مصر › فيديو .. السيسي يستقبل رئيس الوزراء الهندي في قصر الاتحادية

صورة الخبر: السيسي يستقبل رئيس الوزراء الهندي
السيسي يستقبل رئيس الوزراء الهندي

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي اليوم الأحد بقصر الاتحادية، في إطار الزيارة التي يقوم بها الأخير إلى مصر.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية أحمد فهمي، بأن الزعيمين عقدا مباحثات على مستوى القمة، أكدا خلالها تميز العلاقات التاريخية المشتركة بين البلدين الصديقين.

كما شددا على الالتزام المتبادل بالوصول بها إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات، خاصةً من خلال تكثيف الزيارات المتبادلة بين كبار المسئولين في البلدين، حيث تأتي زيارة رئيس الوزراء الهندي إلى مصر في أعقاب زيارة الدولة التي قام بها السيسي إلى نيودلهي في يناير الماضي، وتتزامن مع مرور 75 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند.

وتناول لقاء السيسي ومودي مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة في العديد من المجالات، خاصة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات الدوائية والأمصال واللقاحات، والتعليم العالي، والطاقة الجديدة والمتجددة بما في ذلك الهيدروجين الأخضر، والسياحة والثقافة من خلال تسيير رحلات الطيران المباشر بين القاهرة ونيودلهي، فضلا عن تعظيم حجم التبادل التجاري وتبادل السلع الاستراتيجية بين البلدين، وكذلك تنمية الاستثمارات الهندية في مصر خلال المرحلة المقبلة.

وأمس السبت، وصل مودي إلى القاهرة في زيارة رسمية بدعوة من السيسي، حيث كان في استقباله في المطار رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي.

المصدر: RT

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيديو .. السيسي يستقبل رئيس الوزراء الهندي في قصر الاتحادية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66430

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام