آخر الأخباراخبار مصر › تفاصيل .. احترق زورق مرسى علم في "بيت سمك القرش"

صورة الخبر: احترق زورق مرسى علم
احترق زورق مرسى علم

ثارت مخاوف بشأن مصير السياح الثلاثة البريطانيين المفقودين في حريق "لنش سفاري" قبالة سواحل مدينة مرسى علم المصرية، حيث أن الحادث وقع في منطقة ولفستون المعروفة باسم "بيت سمك القرش".

ومنطقة ولفستون تقع جنوب البحر الأحمر بالقرب من الشواطئ الواصلة بين مدينة القصير ومرسى علم، ويطلق عليها "بيت القروش"، حيث تم رصد أكثر من 14 نوعا من القروش فيها، من بينها وأخطرها نوع "تايغر" الذي التهم شابا روسيا الخميس الماضي قبالة سواحل الغردقة.

وفي الوقت الذي لم يتم الكشف فيه عن مصير السياح الثلاثة الإنجليز المفقودين في حريق اللنش، فإن البعض تخوف من تعرضهم لهجمات قروش في تلك المنطقة قبل الوصول لهم وذلك في حال أنهم نجوا من الحريق وقفزوا في الماء.

من جانبه، قال شيخ الصيادين بالغردقة، غريب صالح، في تصريحات لموقع "سكاي نيوز عربية" إن هذه المنطقة بالفعل تسمى بيت القروش لكثرة أسماك القروش فيها ومن أنواع مختلفة.

وتابع أن المياة العميقة بمنطقة مرسى علم وسفاجا كذلك تشتهران بكثرة القروش فيهما، منوها إلى أن "كل شيء وارد بخصوص من ينزل الماء هناك، ولكن عموما لم نسمع عن هجوم قروش على بشر في المياة العميقة".

وأوضح شيخ الصيادين أن حادثة القرش الذي التهم الشاب الروسي لا يمكن القياس عليها، لأن هذه حالة استثنائية، فسمكة القرش التي هاجمته كانت خارج ظروفها الطبيعية، فالقروش تعيش على أعماق كبيرة وفي الظلام، وهذه السمكة خرجت بالخطأ ووجدت نفسها في أضواء وأجواء لا تعتادها مما يعزز أنه أصابها خلل ما دفعها للهجوم.

وأكد أنه في حالات كثيرة تم العثور على أشخاص تاهوا خلال الغطس في تلك المناطق، حيث تم العثور عليهم أحياء بعد يومين أو ثلاثة، ومن ثم ففي حالة قفز السياح الثلاثة بالماء فلا خوف عليهم من القروش، والمهم سرعة العثور عليهم.
تفاصيل احتراق الزورق

قال المستشار الإعلامي لمحافظة البحر الأحمر المصرية، محمد مخلوف، في تصريحات لموقع "سكاي نيوز عربية"، إن الحادث وقع نحو الساعة التاسعة من صباح الأحد، في سواحل مدينة مرسى علم، وإن اللنش كان يحمل 15 سائحا إنجليزيا، و 10 أفراد من طاقمه بالإضافة إلى 2 مرشدين.

وأضاف المستشار الإعلامي لمحافظة البحر الأحمر أنه تم إنقاذ 12 من السياح الإنجليز وكذلك وطاقم المركب والمرشدين وجاري البحث عن 3 مفقودين إنجليز، مبرزا "جميع من تم إنقاذهم من سياح ومصريين تلقوا الرعاية اللازمة وتم تسكينهم في مرسى شجرة السياحي بمرسى علم".

وتابع: "اللنش المحترق يسمى هريكين وكان في رحلة سفاري في المدة من 6 إلى 11 يونيو الجاري بمنطقة الفستون 25 كيلو شمال مرسي علم".

وأشار إلى أن عمليات الإنقاذ تمت بواسطة لنش آخر يحمل اسم "بلو".

وعن سبب الحادث، يقول المتحدث إن المؤشرات الأولية تشير إلى أنه جاء نتيجة تماس كهربائي في غرفة المحركات.

المصدر: skynewsarabia

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تفاصيل .. احترق زورق مرسى علم في "بيت سمك القرش"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67222

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام