آخر الأخباراخبار مصر › عقب "مأساة القرش" .. قرارات فورية في مصر

صورة الخبر: الهجوم أدى إلى مقتل روسي
الهجوم أدى إلى مقتل روسي

أصدرت وزارة البيئة في مصر بعض القرارات، مساء الخميس، بعد حادث مقتل سائح بعد هجوم من سمكة قرش في مدينة الغردقة شرقي البلاد.

وقال بيان للوزارة إن "الوزيرة ياسمين فؤاد أصدرت تعليمات بسرعة تشكيل لجنة من المختصين بمحميات البحر الأحمر، فور تلقي الوزارة بلاغا بوقوع الحادث، للتوجه لموقع البلاغ والتحقق من ملابسات الحادث".

وأوضح البيان أن "أعمال الفحص انتهت إلى تأكد رجال محميات البحر الأحمر من وقوع هجوم من سمكة قرش من نوع النمر Tiger Shark على أحد رواد الشاطئ، مما أدى إلى وفاته".

وتابع: "أصدرت وزيرة البيئة توجيهاتها بسرعة قيام المختصين بمسح المسطح المائي بمحيط الحادث لرصد السمكة المتسببة في الحادث، التي كانت تحوم قرب سطح الماء بالمنطقة".

كما صدرت تعليمات بـ"اتخاذ إجراءات لإيقاف أنشطة السباحة والغوص والرياضات المائية في المنطقة المحصورة بين منتجع الجونة شمالا وحتى الحد الجنوبي لخليج أبو سومة جنوبا لمدة يومين، تبدأ من صباح يوم الجمعة، بالتنسيق مع محافظ البحر الأحمر".

وأوضح البيان: "تؤكد وزارة البيئة أن منع أنشطة السباحة تم في ضوء الالتزام بالبروتوكولات الدولية المطبقة في حالة وقوع مثل هذه الحوادث، كما تهيب بالمواطنين ومرتادي سواحل البحر الأحمر الالتزام بالتعليمات والضوابط المنظمة للتعامل مع الموارد الطبيعية بالبحر الأحمر حرصا على سلامتهم".

ولقي روسي حتفه بعد أن هاجمته سمكة قرش في مدينة الغردقة الواقعة على البحر الأحمر.
وحذرت الصفحة الرسمية للقنصلية العامة الروسية بالغردقة على "فيسبوك"، الروس من ارتياد الماء، وطالبتهم بتوخي الحذر والالتزام الصارم بقواعد السباحة والغطس المفروضة من قبل السلطات المصرية.

ويقول القنصل الروسي في الغردقة فيكتور فوروباييف إن "الواقعة صعبة للغاية"، وإن الروسي الذي هاجمته سمكة القرش "جاء إلى مصر في بداية يونيو الجاري، ويبلغ من العمر 24 عاما".

وكانت مصر قد أغلقت قبل عام تقريبا عددا من الشواطئ المطلة على البحر الأحمر، بعد وفاة سائحة نمساوية كانت تبلغ من العمر 68 عاما من جراء هجوم سمكة قرش.

المصدر: skynewsarabia

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عقب "مأساة القرش" .. قرارات فورية في مصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25116

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام