آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › خدمات سناب شات برسوم ضريبية ..

صورة الخبر: سناب شات
سناب شات

أعلن تطبيق تسجيل وبث الرسائل المصورة “سناب شات” Snapchat عن بدء تطبيق ضريبة القيمة المضافة علي خدمات الأبلكشين في مصر بنسبة 14% وذلك اعتبارا من 22 يونيو الجاري.

فوفقا لبريد الكتروني أرسله التطبيق للمستخدمين ، قال سناب شات “إنه امتثالا للقوانين المحلية فى مصر، فبدءا من 23 يونيو الجاري ، سنبدأ فى فرض ضريبة القيمة المضافة بنسبة 14% على الخدمات الإلكترونية ما لم يكن لدينا رقم السجل الضريبى الخاص بك”.

يأتي ذلك بعد مرور أيام قليلة من إعلان جوجل عن بدء تطبيق خدمات القيمة المضافة علي الخدمات المدفوعة للعملاء في مصر بداية من 1 يوليو الجاري.
وأوضحت جوجل في مدونتها، إنه عند ضبط حسابات الفوترة يتم إعداد الحسابات تلقائيا على نوع “نشاط تجاري” للحسابات الجديدة وذلك للمستخدمين المقيمين في أمريكا الشمالية أو البرازيل أو أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (باستثناء روسيا) .

علق أحمد حجاب رئيس وحدة التجارة الإلكترونية بمصلحة الضرائب، على بدء تطبيق شركة جوجل ضريبة القيمة المضافة على خدماتها الإلكترونية في مصر بنسبة 14% اعتبارا من 1 يوليو، مشيرا إلى أن قانون رقم 3 لسنة 2022 هو الذي نص على فرض على الشركات الغير مقيمة في مصر وتقدم خدمات للمواطنين داخل مصر نص على أنها تسجل في مصلحة الضرائب وتحصل القيمة المضافة على الخدمات التي تقدمها للمستفيدين.

وكشف رئيس وحدة التجارة الإلكترونية بمصلحة الضرائب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON :" أن تطبيق تحصيل جوجل لضرائب القيمة المضافة سيكون من يوليو المقبل. وأن خدمات جوجل المجانية لن تتأثر بضريبة القيمة المضافة.
وأخطرت شركة جوجل مستخدميها في رسالة إلكترونية ببدء تطبيق ضريبة القيمة المضافة على خدماتها الإلكترونية في مصر بنسبة 14% اعتبارا من 1 يوليو.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خدمات سناب شات برسوم ضريبية ..

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1727

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام