آخر الأخبارالصحة والجمال › من أهمها ينشط وظائف الكبد .. فوائد البطيخ الأحمر

صورة الخبر: فوائد البطيخ الأحمر
فوائد البطيخ الأحمر


فوائد البطيخ الاحمر، البطيخ من فاكهة الصيف المميزة واللذيذة التى يعشقها الكبار والصغار لمذاقها الرطب الذى يساعد الجسم على مقاومة حر الصيف.

وفوائد البطيخ الاحمر عديدة، فهو غنى بالماء والالياف ومضادات الأكسدة وعدد ليس بقليل من العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم.

وتقول الدكتورة منى أيمن خبيرة التغذية، إن فوائد البطيخ الاحمر عديدة، والبطيخ هو فاكهة منخفضة السعرات الحرارية ومشبعة بالماء، ولذلك هو مفيد للتخسيس، حيث يحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف الغذائية، وقليل جدًا من الدهون والكربوهيدرات.
عناصر غذائية مهمة موجودة في البطيخ الاحمر
واضافت منى، يحتوي البطيخ على مركب يسمى "السيترولين" الذي يعمل على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى أنه يحسن من عملية الحرق، كما أن البطيخ يحتوي على فيتامين سي وفيتامين أ، اللذان يدعمان صحة الجلد والشعر والعيون، ويعززان صحة الجهاز المناعي.

الكمية المسموح تناولها من البطيخ الاحمر
وتابعت، ومع ذلك، يجب الإنتباه إلى كمية تناول البطيخ، فهو يحتوي على نسبة عالية من السكريات الطبيعية، وإذا تم تناوله بكميات كبيرة فقد يؤدي إلى زيادة الوزن
لذلك، يجب تضمين البطيخ كجزء من نظام غذائي صحي ومتوازن والإلتزام بالمقادير الموصى بها من البطيخ وهي تقريبا خمس قطع متوسطة أو طبق صغير.

فوائد البطيخ الاحمر، فيتو
فوائد البطيخ الاحمر
وأوضحت الدكتورة منى أيمن، أن البطيخ من الفاكهة الصيفية المنعشة التي تخفف من رطوبة الجو والحرارة اذ يمتاز البطيخ بأنه غني بالفيتامينات مثل فيتامين (أ)، (هـ) والصودا، بالإضافة إلى فوائد كثيرة.

وأصافت خبيرة التغذية، وللبطيخ الأحمر فوائد صحية عديدة، فهو مدر للبول، ومفتت للحصى والرمل، كما أنه يزيل الأملاح التي تترسب داخل الجسم، كما أنه منشط لوظائف الكبد ويعالج اليرقان وأنواع التهاب الكبد الوبائي، بالإضافة على أنه يزيل التوتر والقلق يساعد في تهدئة الاعصاب، وملطف للسعال خصوصًا مع العسل والزنجبيل.
وتابعت، كما أن البطيخ يساعد على الهضم، ويمنع كسل الأمعاء ويكافح مقبوضة المعدة، ويكسر العطش ويخفض الحرارة المرتفعة في الأمراض.

فوائد البطيخ الاحمر للمرأة الحامل
وقالت الدكتورة منى، يعمل البطيخ كمهدئ للمعدة وأنبوب الغذاء، حيث تعاني النساء الحوامل من مشاكل الهضم المختلفة مثل الحموضة وحرق القلب، والبطيخ يخفف هذه المشاكل ويعطي الإغاثة الفورية.

واضافت، وتورم القدمين واليدين شائع جدا أثناء الحمل، والبطيخ يحتوي على نسبة عالية جدا من المياه، ويقلل من انسداد الأوردة والعضلات ويساعد على منع التورم.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على من أهمها ينشط وظائف الكبد .. فوائد البطيخ الأحمر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27061

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام