آخر الأخباراخبار مصر › ننشر تفاصيل الكشف الأثري الجديد بمنطقة آثار سقارة

صورة الخبر: الكشف الأثري الجديد بمنطقة آثار سقارة
الكشف الأثري الجديد بمنطقة آثار سقارة

كشف مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار، تفاصيل الكشف الأثري الجديد بمنطقة آثار سقارة، الذي سيعلن عنه يوم السبت المقبل 27-5-2023، بواسطة بعثة الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن لكشف عبارة عن مجموعة من المقابر التي تحمل نقوشا أثرية مختلفة، وبها مجموعة من التماثيل البرونزية، وتوابيت من عصر الدولة القديمة، والحديثة، وبها أيضا قطع أثرية من الفخار.

وأشار المصدر إلى أن هذا الكشف الأثري ناتج عن موسم حفائر الموسم الحالي من 1 سبتمبر 2022 حتى شهر مايو الجاري 2023، ويعتبر أكبر كشف أثري منذ بداية العام الجاري، لافتا إلى أن المقابر المُكتشفة تحمل نقوشا ضئيلة وهامة.

الكشف عن مقبرة و4 مقاصير صغيرة بمنطقة آثار سقارة تعود لعصر الرعامسة
وفي سياق آخر، سبق ونجحت البعثة الأثرية الهولندية الإيطالية المشتركة من متحف ليدن بهولندا والمتحف المصري بتورينو، والعاملة بمنطقة آثار سقارة، تحت إشراف المجلس الأعلى للآثار، في الكشف عن مقبرة لشخص يدعي بانحسي من فترة حكم الرعامسة، وذلك أثناء أعمال الحفائر التي تجريها بالموقع خلال موسم حفائرها الحالي.

صرح بذلك دكتور مصطفى وزيري، الأمين العام لـ المجلس الأعلى للآثار، لافتا إلى أن البعثة نجحت كذلك في الكشف عن عدد من المقاصير الأخرى التي تعود لنفس الفترة الزمنية، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في إلقاء الضوء على تطور جبانة سقارة في فترة الرعامسة، كما يزيح الستار في الوقت ذاته عن أشخاص جدد لم تكن معروفة في المصادر التاريخية.

المصدر: cairo24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ننشر تفاصيل الكشف الأثري الجديد بمنطقة آثار سقارة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72675

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام