آخر الأخباراخبار مصر › الأرصاد تحذر من موجة حارة تصل لـ40 درجة مئوية

صورة الخبر: الأرصاد تحذر من موجة حارة
الأرصاد تحذر من موجة حارة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم وغدًا، حيث تشهد حالة الطقس اليوم الاثنين أجواء حارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد دافئ على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس غدًا الثلاثاء 15 مايو 2023

وقالت غانم، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، اليوم، إن حالة الطقس غدًا الثلاثاء تشهد ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، نتيجة تأثرنا بكتل هوائية قادمة من شبة الجزيرة العربية وهي كتل مرتفعة في درجات الحرارة.

الطقس في الأيام المقبلة
أوضحت عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة الطقس غدًا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء تشهد ارتفاع في درجات الحرارة لتسجل العظمى على القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية، وتصل إلى 39 و40 درجة مئوية خلال فترة النهار في محافظات جنوب البلاد.

الطقس في القاهرة خلال أسبوع
وتابعت: «أن هناك مرتفعا جويا في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، مما يزيد إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة، لتكون الأجواء خلال فترة النهار حارة وشديدة الحرارة على محافظات الصعيد».

حالة الطقس في مصر

وأشارت إلى أنه بدءًا من يوم الخميس المقبل ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تحديدًا يوم الجمعة والسبت، لتنخفض درجات الحرارة بنحو 4 إلى 5 درجات، مع مزيد من التحسن في الطقس لتعود درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام.
درجات الحرارة غدًا الثلاثاء 16 مايو 2023

تواصل درجات الحرارة غدًا الخميس في ارتفاعها لتكسر حاجز الـ39، ليسود طقس مائل البرودة صباحا ومائل للحرارة نهارًا على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأرصاد تحذر من موجة حارة تصل لـ40 درجة مئوية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87911

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام