آخر الأخباراخبار مصر › الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الساعات المقبلة .. فيديو

صورة الخبر: الأرصاد تكشف حالة الطقس
الأرصاد تكشف حالة الطقس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس اليوم نشاطا للرياح ورمال مثارة تؤثر على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد نتيجة تكون منخفض حراري يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة على معظم الأنحاء.

حالة الطقس اليوم
ونوهت الأرصاد، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إلى أن حالة الطقس اليوم تشهد تكون السحب المتوسطة، ما قد يؤدي إلى تساقط بعض الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري.

الطقس اليوم في القاهرة الان
ومن جانبها، قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس اليوم تشهد استمرار ارتفاع درجات الحرارة، حيث يعد طقس اليوم هو ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع الجاري، ومن المتوقع أن تصل العظمى على القاهرة الكبرى نحو 33 درجة، وعلى محافظات جنوب البلاد تصل إلى 40 درجة مئوية في الأقصر وأسوان.

الطقس اليوم مباشر
وأوضحت غانم، في مداخلة تليفزيونية اليوم، أن ارتفاع درجات الحرارة خلال حالة الطقس اليوم يرجع إلى وجود منخفض جوي على الصحراء الغربية مع كتل هوائية جنوبية؛ تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة، كما تشهد حالة الطقس تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس اليوم نشاط للرياح تتراوح سرعته بين 30 إلى 40 كم/ الساعة، وتكون مثيرة للرمال والأتربة خاصة على الأماكن المكشوفة في القاهرة الكبرى، وبعض الأماكن من محافظات شمال الصعيد وشمال محافظة البحر الأحمر والصحراء الغربية، منوهًة إلى أن الرياح قد تتسبب في انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

ولفتت إلى أنه مع وجود السحب المنخفضة والمتوسطة توجد فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مطروح والإسكندرية تمتد إلى بعض المناطق من البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية، وقد تصل فرص الأمطار ضعيفة إلى خفيفة لبعض مناطق القاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب الوجه البحري خلال فترات المساء.

طقس الجمعة
وأوضحت أنه من المتوقع بداية من حالة الطقس غدا الجمعة انخفاض درجات الحرارة قليلًا مقارنة باليوم، مع استمرار الأجواء مائلة للحرارة، مضيفًة: «نبدأ نتعود على تجاوز درجات الحرارة لـ30 درجة مئوية خلال فترات النهار، وقد تظل الأجواء الباردة خلال فترات الليل».

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الساعات المقبلة .. فيديو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15872

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام