آخر الأخباراخبار مصر › فيديو .. الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس لنهاية الأسبوع

صورة الخبر: تفاصيل الطقس لنهاية الأسبوع
تفاصيل الطقس لنهاية الأسبوع

كشف محمود القياتى، عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الفترة المقبلة وحتى نهاية الأسبوع، موضحا أنه بداية من اليوم الإثنين يستمر انخفاض درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية خلال فترات النهار وخلال فترات الليل بسبب تأثرنا بالكتل الهوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط ومنخفض جوى فى طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة تحجب جزء من أشعة الشمس والاحساس بانخفاض درجات الحرارة مع استمرار نشاط الرياح مما يعطى مزيد من الإحساس بانخفاض الحرارة.



وأضاف عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه من المتوقع بداية من غدا نتأثر بكتل هوائية صحراوية وامتداد لمرتفع جوى يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس وارتفاع فى درجات الحرارة من الثلاثاء حتى نهاية الأسبوع وتصل ذروتها الخميس وتسجل العظمى على القاهرة على سبيل المثال 33 درجة وجنوب البلاد 38 درجة لتسود أجواء بين حارة لشديدة الحرارة.

وفيما يتعلق بنوعية الملابس، أشارت إلى أنه من المتوقع أن تعاود درجات الحرارة الانخفاض خلال فترات الليل لذلك ينصح عدم ارتداء الملابس الصيفية خلال فترات الليل والحفاظ على الملابس الربيعية خلال فترات النهار والليل واصطحاب جاكت عند الخروج خلال فترات الليل.

ويشهد اليوم الإثنين، طقس مائل للبرودة صباحا، مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد، مائل للبرودة على أغلب الأنحاء.

ويتوقع أن يشهد اليوم شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الإثنين: القاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 16 درجة، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 17 درجة، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 19 درجة.

وانتهى فصل الشتاء الإثنين 20 مـارس 2023م الموافق 28 من شعبان 1444هـ الساعة 23:26، وبدأ فصل الربيع قبل دقائق من نهاية يوم الإثنين 20 مارس ، وطوله: 92 يوم و 17 ساعة و 13 دقيقة.

وبعد الاعتدال الربيعي تستمر حركة الشمس الظاهرية في الاتجاه نحو شمال خط الاستواء تدريجياً ويواصل ميل أشعة الشمس في الزيادة فيزداد طول النهار تدريجياً وينقص طول الليل، في حين يحدث العكس في نصف الكرة الجنوبي حتى تصبح أشعة الشمس عمودية تماماً على مدار السرطان (23.5) درجة شمالاً حول يوم 21 من شهر يونية (الانقلاب الصيفي) فيحدث الصيف في نصف الكرة الشمالي، ويحدث الشتاء في نصف الكرة الجنوبي، وتصبح أحوال الكرة الأرضية خلال الانقلاب الصيفي.

ولتفسير سبب حدوث الفصول الأربعة، يأتى نتيجة وجود الشمس فى مدار ظاهرى بالنسبة إلى نجوم الخلفية السماوية التى تظهر ثابتة فى السماء، فهذا المدار يعرف بدائرة البروج، ونتيجة دوران الأرض حول الشمس وميل محورها على مستوى مدارها تحدث الفصول الأربعة وبالترتيب تكون الشتاء ثم الربيع ثم الصيف ثم الخريف".

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيديو .. الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس لنهاية الأسبوع

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53271

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام