آخر الأخباراخبار مصر › فيديو .. تحذير من الأرصاد الجوية عن طقس الساعات المقبلة

صورة الخبر: طقس الساعات المقبلة
طقس الساعات المقبلة

عرض برنامج التاسعة، المذاع عبر قناة الأولي للتليفزيون المصري، تقريرا مفصلا عن حالة طقس الخميس، يتضمن تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية وبيان بـ درجات الحرارة المتوقعة.

txtرياح الخماسين| تحذير عاجل من الأرصاد حول طقس الساعات المقبلة

وأبرز التقرير المفصل، أن الأرصاد الجوية كشفت عن أن البلاد متأثرة بنشاط رياح الخماسين، حيث إنه تتعرض البلاد لنشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والوجه البحرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وأوضح التقرير، أن هيئة الأرصاد الجوية حذرت من وجود تذبذب في درجات الحرارة التي نشهدها خلال فصل الربيع المعروف بالتقلبات الجوية، وتشهد البلاد الخميس ارتفاعًا مؤقتًا في درجات الحرارة، يتبعه انخفاض في درجات الحرارة يوم الجمعة بقيم تصل إلى 6 درجات مئوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.



سقوط أمطار


وأوضح بيان هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع توافر فرص سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق مختلفة من السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري، على فترات متقطعة.


فيما حذر خبراء الأرصاد من حالة الطقس خلال ساعات الليل، حيث تسود أجواء مائلة للبرودة على كافة الأنحاء، ناصحين بعدم تخفيف الملابس خلال ساعات الليل المتأخرة منعا للإصابة بنزلات البرد الحادة.



وفي السياق نفسه أشارت هيئة الأرصاد الجوية، أنه مع نهاية يوم الخميس ينتهي تأثير المنخفض الجوي الحار، ويعود من جديد تأثير الكتل الهوائية الباردة القادمة من جنوب أوروبا، مؤكدة أنها ستعمل على انخفاض كبير في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 6 و7 درجات، وهذه التغيرات المستمرة تأتي بسبب التقلبات الجوية المرتبطة بفصل الربيع والتي سيمتد تأثيرها لمدة 7 أسابيع مقبلة.

المصدر: قناة الأولي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيديو .. تحذير من الأرصاد الجوية عن طقس الساعات المقبلة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73770

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام