آخر الأخبارالصحة والجمال › أبرز فوائد مشروب الرومان في شهر رمضان

صورة الخبر: مشروب الرومان
مشروب الرومان

تمتلىء الفاكهة بالعديد من الفوائد الصحية، فهى مزيجا من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، ومن أبرز الفاكهة التي تتميز بكل هذا معا هو الرمان نظرا لإحتوائه على الكثير من المضادات الأكسدة التي تساعد في التقليل من الالتهابات، وخفض ضغط الدم، بالإضافة إلى تقليل مستوى الكوليسترول في الدم، لذلك يعد الرمان مشروب مثالي في رمضان.

ويقدم «الأسبوع» لمتابعيه وزواره أبرز الفوائد لمشروب الرومان عند تناوله في شهر رمضان من خلال التقرير التالي:

فوائد مشروب الرمان في رمضان
1- الترطيب
يحافظ الماء في الرومان على ترطيب الجسم والمحافظة على صحة الكلى والتحكم في الوزن، فالحفاظ على رطوبة الجسم يساعد في تحسين النوم والحالة المزاجية، فالجفاف يؤدي إلى التقدم في السن بشكل أسرع، بالإضافة إلى زيادة خطر الوفاة بسبب الأمراض المزمنة، فوجود مشروبات مرطبة وغنية بالعناصر الغذائية مثل الرومان يكون مفيدا لصحة جسدك.

2- مفيد لمرضى السكري من النوع 2
يفيد مشروب الرمان مرضى السكري من النوع 2، والجمع بين عصير الرمان والتمارين الهوائية يقلل من عوامل الخطر لمرض السكري من النوع 2 لدى الرجال المصابين بالسكري، ويفضل استخدام العصير بدون سكر وخالي من أيه إضافات.

3- يحسن صحة القلب
يحسن عصير الرمان من ضغط الدم، فارتفاع ضغط الدم يمكن أن يساهم في حدوث مضاعفات مرتبطة بالقلب مثل زيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب والنوبات القلبية.

4- يقلل من خطر الإصابة بالسرطان
يشمل عصير الرمان على أحد مضادات الأكسدة المسماة بالأنثوسيانين، حيث يرتبط استهلاك هذه المادة المضادة للأكسدة بتقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، فلديها قدرة على قتل الخلايا السرطانية، فتأثيرتها ضد السرطان لها علاقة بخصائصها المضادة للالتهابا والأورام.

5- يحسن الذاكرة
قد يساعد شرب كوبا من عصير الرمان في إبطاء التدهور في الذاكرة البصرية لدى كبار السن.
6- تقليل الالتهاب المزمن
قد يساعد شرب عصير الرمان في مكافحة الالتهاب المزمن بفضل مضادات الأكسدة من مادة البوليفينول، فتعمل مضادات الأكسدة مع بروتينات معينة تشارك في إشارات الخلايا لمحاربة الالتهاب، و يمكن أن تكون في النهاية وقائية ضد بعض الأمراض المزمنة.

المصدر: الأسبوع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أبرز فوائد مشروب الرومان في شهر رمضان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79981

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام