آخر الأخباراخبار مصر › الأرصاد : من المتوقع سقوط الأمطار على عدد من المناطق حتى نهاية الأسبوع

صورة الخبر: سقوط الأمطار
سقوط الأمطار


كشفت الدكتورة منار غانم عضو المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تأثر طقس البلاد بالكتل الهوائية الشمالية القادمة من البحر المتوسط التي تعمل علي تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة علي شمال البلاد.



مناطق سقوط الأمطار
وأكدت خلال حديثها بالتليفزيون المصري، أن هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة علي السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة والقاهرة الكبرى خلال الساعات المقبلة وحتي نهاية الأسبوع الجاري

انخفاض درجات الحرارة
وأشارت الي استمرار انخفاض درجات الحرارة خلال فترات النهار والليل، بجانب اجواء مائلة للبرودة علي كافة انحاء البلاد خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

طقس معتدل
وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا، حيث يسود طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومائل للحرارة على جنوب البلاد، لطيفا أول الليل مائل للبرودة فى آخره.



ويسود طقس غائم جزئيا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر مشمس على شمال الصعيد وجنوب الصعيد.


ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 40% على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية



وسقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على " حلايب، شلاتين، مرسى علم " بنسبة حدوث 40%.



طقس القاهرة
وقالت الهيئة: إنه من المتوقع أن يسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للبرودة ليلا.



كما توقعت أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية وعلى السواحل الشرقية، نهارا، لطيف مائل للبرودة ليلا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".



وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر نهارا لطيفا مائلا للبرودة ليلا.



وتوقعت أيضا أن يسود طقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد ومعتدل على شمال الصعيد نهارًا، مائل للبرودة ليلا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأرصاد : من المتوقع سقوط الأمطار على عدد من المناطق حتى نهاية الأسبوع

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69514

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام