آخر الأخباراخبار مصر › فيدية .. الأرصاد تحذر من هذا الأمر مع نزول المدارس الأحد

صورة الخبر: الأرصاد تحذر
الأرصاد تحذر


تشهد البلاد حالة من انخفاض درجات الحرارة تدريجيا خلال طقس الأسبوع الدراسي المقبل، حيث أعلنت الأرصاد أن أيام الأسبوع الستة المقبلة تشهد أمطار تمتد إلى القاهرة ، وذلك بعد أن شهدت البلاد خاصة القاهرة والسواحل الشمالية أمطار رعدية غزيرة أغرقت بعض المناطق في القاهرة ، و بلغت كمية الأمطار المتساقطة نصف مليون متر مكعب وتم تصريفها على نهر النيل.

وخلال طقس الثلاثاء الماضي، هطلت كميات كبيرة من الأمطار على منطقة القاهرة الجديدة، وصلت لحد السيول الخفيفة في بعض الشوارع.

أمطار
انخفاض في درجات الحرارة
ومن المقرر أن تشهد حالة الطقس، اعتبارا من غد السبت، استمرار فرص الأمطار على مناطق متفرقة، حتى نهاية الأسبوع الجديد الخميس المقبل.

وتستمر درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيا بداية من الغد السبت لتسجل على القاهرة 27 العظمى و20 الصغري ، فيما تصل إلى 17 درجة مئوية للصغرى على القاهرة مع يوم الثلاثاء المقبل.

البسوا ثقيل
ومن جانبها حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، من تخفيف الملابس خاصة الساعات الأولى من اليوم، مناشدة أولياء الأمور بارتداء ابنائهم الملابس الخريفية أثناء ذهاب الطلاب للمدارس صباحا، وكذلك الساعات المتأخرة من اليوم .

وناشدت ضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية ، بضرورة اصطحاب جاكيت خفيف أثناء النزول في الأوقات التي تنخفض فيها درجات الحرارة إلى 17 درجة مئوية، فيما تصل إلى 16 درجة مئوية على شمال الصعيد يوم الأحد.

أمطار على القاهرة
ويشهد طقس الغد السبت أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.
وضمن نشرة طقس الغد التي أصدرتها الهيئة ، تتواجد فرصة لتكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أمطار خفيفة
وضمن نشرة توقعات الأسبوع الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية، فيشهد طقس الأحد المقبل فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

كما يشهد بعد غد فرص تكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أمطار على الوجه البحري
وتوقعت هيئة الارصاد الجوي سقوط أمطار يومي الاثنين والثلاثاء، تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة بنسبة حدوث 30% إلى 40%.

كما يشهد الطقس في هذه الفترة ذك نشاط رياح أحيانا على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة، خلال حالة الطقس الأسبوع القادم، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح ما بين 27 إلى 25 درجة
السواحل الشمالية تتراوح ما بين 24 إلى 26 درجة للعظمى و 20- 17 للصغرى
جنوب سيناء تتراوح ما بين 30 إلى 28 درجة و 23- 21 للصغرى
شمال الصعيد تتراوح ما بين 28 إلى 26 درجة و 17- 16 للصغرى
جنوب الصعيد تتراوح ما بين 31 إلى 28 درجة و 19- 18 للصغرى

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيدية .. الأرصاد تحذر من هذا الأمر مع نزول المدارس الأحد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73925

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام