آخر الأخباراخبار مصر › الأرصاد توضح حالة الطقس يومى الخميس والجمعة|فيديو

صورة الخبر: هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية



أوشك فصل الصيف على الانتهاء، حسبما تؤكد هيئة الأرصاد الجوية في بياناتها اليومية، ونشهد استقرار في الأحوال الجوية في هذا التوقيت من العام .

وقالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن فصل الصيف أوشك على الانتهاء، مؤكدة أنه يفصلنا عن انتهاء فصل الصيف 10 أيام فقط، ويوم 23 سبتمبر سيكون بداية شهر الخريف.

وأضافت "منار غانم" في تصريحات تليفزيونية ، أن فصل الخريف يتميز بانخفاض نسب الرطوبة ودرجات الحرارة مقارنة بفصل الصيف، متابعة: فصل الخريف يعد أفضل فصل في السنة، من حيث الظواهر والتقلبات الجوية.

ولفتت إلى أنه بداية من الغد ستتأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، سيتسبب في انخفاض درجات الحرارة، خاصة يومي الخميس والجمعة، متابعة: سيكون هناك فرص تساقط الأمطار الخفيفة الأيام القادمة.



وتابعت منار غانم:" هناك بعض الأقاويل المنتشرة حول برودة فصل الشتاء القادم، ليس لها أساس من الصحة، متابعة: كل ما يقال اجتهادات وتنبؤات طويلة المدى وغير رسمية.
حالة الطقس غدا
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، غدا /الأربعاء/، طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.



وأضافت أنه من المتوقع ظهور شبورة مائية في الصباح الباكر على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، كما متوقع فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وأشارت إلى أنه بالنسبة لحالة البحر المتوسط من المتوقع أن تكون معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، وعن حالة البحر الأحمر من المتوقع أن تكون خفيفة إلى معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من 1.25 متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة، غدا
العظمى الصغرى

القاهرة 32 23

العاصمة الإدارية 33 22

6 أكتوبر 33 23



بورسعيد 31 25

الإسماعيلية 33 23

السويس 33 24

الإسكندرية 30 23

العلمين الجديدة 29 24

مطروح 29 24

الأقصر 40 25

أسوان 41 26

إنذار بحري
أصدر مركز التنبؤات والإنذار المبكر التابع للهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إنذارا بحريا، يحذر فيه من حالة البحر المتوسط خلال الـ 72 ساعة القادمة، بسبب ارتفاع الأمواج فوق سطح البحر.



وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن أمواج البحر المتوسط، سوف تشهد ارتفاعا ملحوظا اعتبارا من غد الثلاثاء حتى الخميس القادم من نهاية هذا الأسبوع، وذلك بسبب وجود نشاط للرياح، على سطح البحر.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأرصاد توضح حالة الطقس يومى الخميس والجمعة|فيديو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57272

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام