آخر الأخباراخبار مصر › بعد وصوله لمصر .. طالب مصري عائد من أوكرانيا يحكي بما مر به

صورة الخبر: طالب مصري عائد من أوكرانيا
طالب مصري عائد من أوكرانيا



أكد عمار أسامة، طالب مصري يدرس بكلية طب الأسنان في أوكرانيا، على استقلال قطار للوصول إلى الحدود مع دولة المجر ثم استقلال طائرة والعودة إلى القاهرة؛ تنفيذًا لتعليمات السفارة المصرية في بودابست، عن خلق ممر آمن لإخراج كل الطلبة الموجودين فى أوكرانيا.

وأضاف "عمار" من محافظة الإسكندرية، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "الحمدلله وصلنا بآمان إلى محطة قطار داخل الأراضي الأوكرانية والتى تبعد مسافة 40 كيلو مترًا عن حدود دولة المجر؛ موجهًا الشكر للسفارة المصرية بكييف على التنسيق والتواصل الدائم مع الطلاب المصريين حتى توفير ممر آمن للعودة إلى القاهرة".

وقال الطالب المصري عبر تقنية المحادثة المرئية "فيديو شات": "شكرًا للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وأيضا المسؤولين في السفارة المصرية على الاستجابة لنداءاتهم بسرعة التحرك وإجلاؤهم من أوكرانيا للعودة إلى القاهرة"، مشيرًا إلى الأوضاع كانت صعبة ومحدش كان متخيل يقعد في ظل اندلاع الحرب ومشاهدة القذائف النارية..قائلًا:" مش متخيل أني ماقدرش أرجع مصر تاني".

وأوضح: "الجامعة في كييف أوقفت الدراسة، وكنا ننهي أوراقنا من الجامعة بأوكرانيا أو نشوف وسيلة لاستكمال الدراسة في مصر أونلاين، مشيرًا إلى أن معظم الطلاب المصريين كانوا يحاولون أن يحصلوا على محتوى علمي يثبتون أنهم طلاب بالجامعة حتى يكون في أمان حال نزولنا إلى مصر ولا تضيع علينا سنوات الدراسة".

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بعد وصوله لمصر .. طالب مصري عائد من أوكرانيا يحكي بما مر به

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60154

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام