آخر الأخباراخبار مصر › حصاد وزارة الداخلية في أسبوع .. 10 ضربات أمنية

صورة الخبر: وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

وجهت وزارة الداخلية، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق، حملات مكبرة استهدفت كافة صور الخروج عن القانون، أسفرت عن ضبط عددًا من القضايا خلال أسبوع، ساهمت في خلق أجواء آمنة، جاء أبرزها:

سقوط عناصر شديدة الخطورة
وجهت أجهزة الأمن حملات مكبرة استهدفت الخارجين عن القانون، أسفرت عن ضبط 2266 عنصرا إجراميا شديد الخطورة بإجمالى مضبوطات 1237 قطعة سلاح نارى ، أبرزها "148بندقية آلية – 183بندقية خرطوش– 43 مسدس – 862 فرد محلى – بندقية رصاص"، وكميات كبيرة من "الطلقات مختلفة الأعيرة والمواد والأقراص المخدرة المتنوعة"، وتبين أنه سبق إتهامهم فى العديد من القضايا أبرزها " سلاح - سرقة - مخدرات - قتل".

انهيار سوق السلاح
نجحت الشرطة في ضبط 4092 قطعة سلاح ناري، بحوزة 3421 متهما" 328 بندقية آلية – 584 بندقية "مششخنة وغير مششخنة" – 212 مسدس – 2968 فرد محلى – عدد من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة - 438خزينة، وضبط 6122 قطعة سلاح أبيض، وداهمت 4 ورش لتصنيع الأسلحة النارية بداخلهم "بندقية آلية - 10مسدس- 10 فرد محلى – 35 مسدس صوت – 2 رشاش صوت 3 بندقية ضغط هواء – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة - أجزاء وأدوات التصنيع"، فضلًا عن ضبط 43 تشكيل عصابى، ضموا 131 متهما، ارتكبوا 292 حادثا، وضبط 557 متهما من العناصر الإجرامية المشهور عنهم ارتكاب أعمال البلطجة ، بحوزتهم "10 بنادق آلية – 10 بنادق "غير مششخنة"–4 مسدس – 153فرد محلى – 375 قطعة سلاح أبيض."

انهيار مملكة الكيف
نجحت الشرطة في ضبط 6183 قضية مواد مخدرة، ضبطت خلالها 6916 متهما، بحوزتهم 10877,935 كيلو بانجو، و850,185 كيلو حشيش، وكمية من مخدر أمفيتامين وزنت 610 كيلو جرام، وضبط 156,733 كيلو هيروين، وكمية من بذور القنب وزنت 100,33 كيلو، و74,72 كيلو استروكس، و23,278 كيلو من مخدر الشابو، و9,145 كيلو من الفودو و3,422 كيلو أفيون، وكمية من مخدر القات وزنت 994 جرام، و742,425 ألف قرص لعقار الكبتاجون ، و7,650 كيلو جرام، و295,543 ألف قرص – 1605 أمبول لعقار الترامادول المخدر ، وأقراص وأمبولات مؤثرة بلغت "181,783 ألف قرص – 1477 أمبول – 14,480كيلو جرام"، و280 قرص سابوتكس، و200 طابع مخدر"، فيما تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة بحوالي 740 مليون جنيه.

بيع طائرات بدون طيار

نجحت أجهزة الأمن في ضبط عصابة تبيع الطائرات المسيرة اليا "الدرون"، عبر الانترنت عن طريق صفحات التواصل الاجتماعي، وقال أحد المتهمين إنه خصص غرفة سرية في شقته بالقليوبية حولها ورشة لتصنيع هذه الطائرات.

وأكدت المعلومات قيام شخص بإدارة صفحة على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" لترويج وبيع الطائرات المسيرة آلياً "الدرون" مقابل مبلغ مالى كبيرة فتم القبض عليه برفقة شركاؤه.

مدير مدرسة يستولي على المصروفات الدراسية
ضبطت أجهزة الأمن مدير مدرسة في سوهاج لجمعه المصروفات الدراسية من أولياء الأمور والاستيلاء عليها لنفسه، حيث تلقت الشرطة بلاغا من خمسة أشخاص بسوهاج بقيام مدير إحدى المدارس بسوهاج بالحصول على مبالغ مالية منهم قيمة مصروفات دراسية لأبنائهم والحصول عليها لنفسه، وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة وأن المشكو فى حقه يستغل موقعه الوظيفى.
سقوط عصابة النصب الالكتروني
أسقطت الشرطة أفراد عصابة منظمة تنصب على المواطنين وتستولي على أموالهم أملا في تكوين ثروات مالية، حيث أكدت المعلومات قيام 6 أشخاص بتكوين تشكيل عصابي تخصص فى النصب والاحتيال علـى المواطنين مرتادى مواقع التواصل الإجتماعى من خلال قيام أربعة من المتهمين بإيهام ضحاياهم بزعم أن لديهم مبالغ مالية طائلة ولا يستطيعون العودة بها إلى بلادهم ، وأنهم يرغبون فى إستثمارها داخل البلاد.



سقوط عصابة تسرق ذهب السيدات
ضبطت الشرطة لصوص تخصصوا في سرقة السيدات عن طريق الخطف، مستقلين دراجة نارية في القاهرة، حيث سرقوا سلسلة ذهبية من سيدة في الزيتون، قائلين: "بنخطف ونجري".

وتلقى قسم شرطة الزيتون بمديرية أمن القاهرة بلاغا من مواطن أفاد أثناء سير زوجته فوجئت بدراجة نارية "بدون لوحات معدنية " يستقلها شخصين قام أحدهما بخطف سلسلة ذهبية فتم ملاحقة المتهمين والقبض عليهم.



ضبط سيدة وشقيقها لتعاطيهما المخدرات بالعجوزة
نجحت أجهزة الأمن في ضبط سيدة وشقيقها لتعاطيهما المخدرات وبث فيديوهات كاذبة، وأكدت المتهمة أنها من مدمنى تعاطى المواد المخدرة، وأن شقيقها يبث فيديوهات كاذبة عن وقائع من نسيج خيالهما، وضبط بحوزه المتهمة جهاز "تابلت" يحتوى على مقاطع فيديو تشير إلى ارتكابها ممارسات غير مشروعة.



تبرعات الكترونية
أسقطت الشرطة نصاب يستولي على أموال المواطنين بزعم جمع التبرعات، حيث اعترف المتهم بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال تلقى تبرعات إلكترونية عبر منصات التواصل الاجتماعي، مؤكدًا حلمه في تكوين ثروات مالية.

ونجحت أجهزة الأمن في ضبط المتهم لانشائه صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" واستخدامها فى جمع تبرعات من المواطنين بزعم مساعدة المصريين المحتجزين على ذمة قضايا خارج البلاد.



سقوط لصوص المنازل
ضبطت الشرطة عصابة تخصصت في سرقة المنازل في منطقة الشرابية بالقاهرة، عن طريق التسلق للشقق والدخول إليها عبر النوافذ ثم سرقتها، حيث أكدت المعلومات قيام شخصين بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى إرتكاب حوادث سرقات المساكن بأسلوب التسلق فتم ضبطهما.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حصاد وزارة الداخلية في أسبوع .. 10 ضربات أمنية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17761

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام