آخر الأخباراخبار مصر › مستشار الرئيس يفجر مفاجأة عن تطورات الموجة الرابعة لكورونا

صورة الخبر: الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن ذروة الموجة الرابعة لفيروس كورونا لم تنته، معقبا: "هناك تذبذب في عدد الحالات ومن كرم ربنا أن تزايد الأعداد نسبته بسيطة".



وأوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين ، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج " صباح الخير يا مصر " ، والمذاع على فضائية " القناة الأولى " ، أن الذروة تنتهي في حالة ثبات أعداد المصابين لعدد من الأيام ومن ثم تنخفض الإصابات، متابعا:" مصر أصبح لديها خبرة كبيرة في ذلك الوباء وفيروس كورونا مثل أي فيروسات والغالبية العظمة من الحالات خفيفة إلى متوسطة".



ونوه " تاج الدين " أن نسب حالات التي تحتاج لعلاج في المستشفيات تتراوح بين 10% إلى 15% فقط، وباقي الحالات يتم علاجها من الخارج، معقبا:" التعامل الطبي مع كورونا أصبح بحرفية كبيرة".



وأردف " تاج الدين " أن الدولة المصرية تستهدف تطعيم 40% من الشعب المصري حتى نهاية العام الجاري ، مع الوضع في الاعتبار نسبة عدد الشباب الكبير الأقل من 18 عاما.


وأكد " تاج دين " أن هناك احتياطيا استراتيجيا بمستشفيات العزل من الأدوية والمعدات، وهو ما يعكس توافر الأماكن والأجهزة لأي مريض يحتاج لمستشفى أو رعاية جيدة .

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مستشار الرئيس يفجر مفاجأة عن تطورات الموجة الرابعة لكورونا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9784

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام