آخر الأخباراخبار مصر › عوض تاج الدين يكشف حقيقة استخدام سم العقارب في علاج فيروس كورونا

صورة الخبر: الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين


قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إنه لا توجد أي أدلة علمية حتى الآن تؤيد استخدام سم العقارب في علاج فيروس كورونا المستجد.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر"، أن سم العقرب قد يكون قاتل وغير معالج وإنه لا يوجد أي دليل علمي يؤكد استخدام سم العقرب لعلاج كورونا، لافتًا إلى تزايد حالات المصابين بكورونا على المستوى العالمي وإن هناك 2 مليون حالة جديدة كل 48 ساعة في العالم.

وتابع أن هناك تزايد في أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر لكن مع سيطرة من خلال التشخيص والعلاج للحد من تزايد الحالات التي تحتاج لدخول المستشفيات.

وكان الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أكد أنه لم يتم رصد أي حالات وبائية في المدارس أو الجامعات حتى الآن تمنع استكمال الدراسة.

وأضاف عوض تاج الدين، مع الإعلامي شريف عامر، أنه بناء على توجيهات رئيس الجمهورية تم تطعيم أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعات بجانب تطعيم المدرسين والعاملين في المدارس لمواجهة فيروس كورونا، لافتًا إلى اتخاذ كافة الاحتياطات الاحترازية في المدارس والجامعات.

وأشار عوض تاج الدين إلى مراقبة لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا الموقف الوبائي في مصر لاتخاذ أي قرارات مهمة في هذا الشأن، منوهًا إلى توجيهات باستمرار تطبيق كافة الاحتياطات الوقائية والتوسع في التطعيمات.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عوض تاج الدين يكشف حقيقة استخدام سم العقارب في علاج فيروس كورونا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14789

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام